تحرير المنطقة الجنوبية الغربية من تلول الصفا بين ريفي السويداء

الجيش السوري يحرر المنطقة الجنوبية الغربية من تلول الصفا بعد التقاء القوات المنطلقة من تل العلم بالقوات الموجودة في قبر الشيخ حسين بين ريفي السويداء الشمالي الشرقي ودمشق الجنوبي الشرقي.

الجيش السوري خاض اشتباكات قوية مع داعش في منطقة تلول الصفا
الجيش السوري خاض اشتباكات قوية مع داعش في منطقة تلول الصفا

حرر الجيش السوري المنطقة الجنوبية الغربية من تلول الصفا بعد التقاء القوات المنطلقة من تل العلم بالقوات الموجودة في قبر الشيخ حسين بين ريفي السويداء الشمالي الشرقي ودمشق الجنوبي الشرقي.
وتقدمت القوات بعد التقائها من الجنوب باتجاه الشمال مسافة 12 كيلومتراً، كما سيطر الجيش السوري وحلفاؤه على منطقة أم مردخ شمال غرب تلول الصفا وضيق الخناق على تنظيم داعش شرق بادية السويداء.

 

 

 

وذكرت وكالة "سانا" السورية أن "وحدات من الجيش خاضت اشتباكات قوية مع مجموعات إرهابية من تنظيم داعش في منطقة تلول الصفا حاولت فك الطوق عنها على اتجاه المحور الشمالي الغربي للفرار باتجاه منطقتي قبر الشيخ حسين وأم مرزخ" .
وأشارت إلى "أنّ الاشتباكات التي استخدمت فيها وحدات الجيش الوسائط النارية المناسبة لطبيعة المنطقة الوعرة أدت إلى مقتل أكثر من 10 إرهابيين وإصابة آخرين وتدمير سيارة مزودة برشاش ثقيل وعتاد وأسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم".
وكان الجيش السوري واصل تقدمه في عمق بادية السويداء الشرقية، فحرر تل علم من تنظيم داعش. كما حرر سد الزلف والقلعة القديمة وتلول القنطرة وسوح النعامة وأرض الكراع.
وحدات الجيش السوري واصلت تقدمها مدعومة بالقوات الرديفة باتجاه تلول الصفا والهبيرية وبئر الشيخ حسين. كما خاضت اشتباكات عنيفة مع عناصر داعش على محاور تقدمها في ريف السويداء الشرقي موسعة من نطاق سيطرتها بعد تحرير خربة الأمباشي والشهرية ورسوم مروش وزريبية ووادي الرمليان ووادي شجرة وزملة ناصر والنهيان ومنطقة قبر الشيخ حسين بعد معارك عنيفة أدت إلى سقوط العديد من القتلى بين صفوف داعش.