معن الجربا للميادين: بن سلمان سلم كل أموال الشعب السعودي لترامب

الأمين العام لحركة "كرامة" السعودية المعارضة معن الجربا يقول إن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان سلم كل أموال الشعب السعودي للرئيس الأميركي دونالد ترامب، مشيراً إلى أن "هناك مخطط لتحويل المملكة من مملكة آل سعود إلى مملكة آل سلمان".

معن الجربا للميادين: لو استخدمت السعودية الذكاء السياسي لسعت لحكومة يمنية تضم أنصار الله
معن الجربا للميادين: لو استخدمت السعودية الذكاء السياسي لسعت لحكومة يمنية تضم أنصار الله

قال الأمين العام لحركة "كرامة" السعودية المعارضة معن الجربا إن ولي العهد محمد بن سلمان سلم كل أموال الشعب السعودي للرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وأضاف الجربا في مقابلة معه ضمن برنامج "حوار الساعة" على الميادين أن "هناك معارضة ضد محمد بن سلمان في الجيش والأسرة المالكة والمؤسسة الدينية"، مضيفاً أن "بن سلمان لن يتمكن من تهميش المؤسسة الدينية لأنها متجذرة على مدى 100 عام".

وأوضح أن "هناك مخطط لتحويل المملكة من مملكة آل سعود إلى مملكة آل سلمان"، مؤكداً أن "رؤية 2030 هي رؤية طموحة على الورق لكنها مجرد حلم في الواقع"، مطالباً بإجراء استفتاء بشأن نظام الحكم في السعودية.

كما لفت إلى أن استهداف المعارض سلمان العودة يأتي في إطار استهداف الإخوان، مشيراً إلى أن العودة بدأ يميل إلى الأفكار الإخوانية وبالتالي يعني ذلك إنه يميل نحو قطر التي تحتضن الإخوان المسلمين.

الجربا قال إن العودة ليس لديه مشكلة في أفكار الإخوان المسلمين طالما أنها لا تتعارض مع السياسة السعودية، معتبراً أن المعارض العودة يعتبر مشكلة لتمرير صفقة القرن.

واعتبر أن من فرط بالقدس وقبل بتحول فلسطين إلى دولة يهودية هو من خان القضية. كما رأى أن "مجلس التعاون الخليجي انتهى تقريباً".

وفيما يخص الحرب على اليمن قال الجربا "كنا ضد الحرب على اليمن منذ اليوم الأول وبن سلمان كان يعتبرها ورقة للوصول إلى كرسي الحكم"، مشدداً على أنه "لو استخدمت السعودية الذكاء السياسي لسعت لحكومة يمنية تضم أنصار الله".

وتابع قائلاً "اليمنيون منتصرون في المعركة ولن يقبلوا بالعودة إلى أن تكون بلادهم حديقة خلفية للسعودية".

الأمين العام لحركة "كرامة" السعودية المعارضة اعتبر أن السعودية لن تتحرك باتجاه دمشق ما لم تحصل على ضوء أخضر أميركي.