صد هجوم واسع لقوات التحالف السعودي قرب مطار الحديدة

مصدر عسكري يمني يفيد بصدّ الجيش واللجان الشعبية هجوماً واسعاً لقوات التحالف السعوديّ المشتركة مسنودة بعشرات الغارات الجوية عند الناحية الغربية لمطار الحديدة غربيّ البلاد، وعضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله علي القحوم يقول للميادين إن التحالف السعودي شنّ غارات بشكل مكثف على الحديدة، مؤكداً أنه لم يتمكن من التقدم نحو مدينة الحديدة والشريط الساحلي غرب اليمن.

يصدّ الجيش واللجان الشعبية هجوماً واسعاً لقوات التحالف السعوديّ غربيّ البلاد
يصدّ الجيش واللجان الشعبية هجوماً واسعاً لقوات التحالف السعوديّ غربيّ البلاد

شهدت محافظة الحديدة معارك عنيفة بين الجيش اليمنيّ واللجان الشعبية من جهة وقوات التحالف السعودي المشتركة، بالتزامن مع قصف بريّ وبحريّ على منطقة كيلو 16 عند المدخل الشرقيّ للمحافظة.

وأفاد مصدر عسكري يمني بصدّ الجيش واللجان الشعبية هجوماً واسعاً لقوات التحالف السعوديّ المشتركة مسنودة بعشرات الغارات الجوية عند الناحية الغربية لمطار الحديدة غربيّ البلاد. 

وكانت القوة الصاروخية اليمنية قد أطلقت يوم أمس الخميس صاروخاً باليستياً على معسكر مستحدث للجيش السعودي في نجران السعودية.

وهاجم الجيش اليمني واللجان الشعبية بشكل مباغت مواقع قوات هادي خلف التباب السود في حريب نِهْم شمال شرق صنعاء مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، وفق مصدر عسكري.

كما نفذ الجيش واللجان عملية هجومية مماثلة على مواقع قوات هادي في النهدين والتبة الحمراء بالمديرية ذاتها.

مصدر عسكري يمني أكد أن الجيش واللجان يستعيدون السيطرة على عدد من المواقع شرق جبل النار الحدودي بين حرض اليمنية والطِوال السعودية، مؤكداً سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات التحالف السعودي.

وفي الحديدة الساحلية، تواصلت عمليات الجيش واللجان على مواقع تجمعات قوات التحالف حيث أفاد مصدر عسكري  بسقوط قتلى وجرحى من قوات التحالف السعودي وتدمير آليتين عسكريتين بانفجار شبكة ألغام في منطقة المُجَيْليس مديرية الدُرَيْهْمي.


القحوم: التحالف لم يتمكن من التقدم نحو مدينة الحديدة

القحوم للميادين: التحالف السعودي يرتكب المجازر بحق المدنيين في الحديدة للتغطية على فشله

قال عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله علي القحوم إن التحالف السعودي شنّ غارات بشكل مكثف على الحديدة، مؤكداً أنه لم يتمكن من التقدم نحو مدينة الحديدة والشريط الساحلي غرب اليمن.
وأشار القحوم للميادين أن التحالف السعودي يرتكب المجازر بحق المدنيين في الحديدة للتغطية على فشله.
وشددّ عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله بالقول إن معركة الحديدة فاصلة "ولن نقبل بأن يسيطر عليها التحالف"، مؤكداً "نحن لا نعول على الأمم المتحدة بل نعول على الجيش واللجان في الدفاع عن بلدنا".