المحكمة الاتحادية تلغي قرار العبادي بإقالة الفياض

المكتب الإعلامي لرئيس هيئة الحشد الشعبي المقال فالح الفياض يعلن عن صدور قرار من المحكمة الاتحادية بإلغاء قرار رئيس الوزراء المنتهية ولايته حيدر العبادي القاضي بإعفاء الفياض من مناصبه، ويشير إلى أن المحكمة قررت اعادت الفياض إلى جميع مناصبه الحكومية.

  • المحكمة الاتحادية تلغي قرار رئيس الوزراء المنتهية ولايته حيدر العبادي القاضي باقالة رئيس هيئة الحشد الشعي فالح الفياض

أعلن المكتب الاعلامي لرئيس هيئة الحشد الشعبي المقال فالح الفياض عن صدور قرار من المحكمة الاتحادية بإلغاء قرار رئيس الوزراء المنتهية ولايته حيدر العبادي القاضي بإعفاء الفياض من مناصبه، مشيراً الى أن المحكمة قررت اعادت الفياض إلى جميع مناصبه الحكومية.

وقال المكتب في بيان إن "المحكمة الاتحادية ألغت، اليوم الإثنين، قرار رئيس الوزراء المنتهية ولايته حيدر العبادي القاضي بإقالة مستشار الأمن الوطني ورئيس جهاز الأمن الوطني ورئيس هيئة الحشد الشعي فالح الفياض"، مبيّنةً أنها "قررت إعادته إلى جميع مناصبه الحكومية".
وأضاف المكتب أن "مصدر في المحكمة أبلغنا أن الإلغاء جاء على اعتبار أن المسوّغ الذي وضعه العبادي لاقالة الفياض غير مقنع ولاقانوني ولايستند إلى فقرات الدستور".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد أصدر في 30 آب/ أغسطس 2018، أمراً ديوانياً بإعفاء فالح الفياض من مهامه مستشار للأمن الوطني ورئاسة هيئة الحشد الشعبي وجهاز الأمن الوطني.