ميدل ايست آي: جزء من جثة خاشقجي قد يكون نقل إلى الرياض بواسطة ماهر المترب

موقع ميدل ايست آي البريطاني يقول إن جزءاً من جثة جمال خاشقجي قد يكون نقل إلى الرياض بواسطة ماهر المترب. بالتزامن، صحيفة يني شفق التركية تنقل عن مصادر مطلعة قولها إن ماهر المترب الذي كان على رأس فريق الاغتيال أجرى 4 اتصالات متتالية مع مكتب ولي العهد، وتحدث بشكل مباشر من القنصلية السعودية في تركيا.

قال موقع ميدل ايست آي البريطاني إن "جزءاً من جثة خاشقجي قد يكون نقل إلى الرياض بواسطة ماهر المترب، وأنقرة تعتقد أنه تم نقلها خارج تركيا بواسطة الحراس الشخصيين لولي العهد وتحديداً مترب، وقد يكون الأخير حمل جزءاً من الجثة في حقيبة كبيرة كانت بحوزته لدى مغادرته مطار أتاتورك بإسطنبول يوم اغتياله".

الموقع البريطاني أضاف أنه "لم يتم فحص حقائب مترب أثناء مروره بقاعة كبار الشخصيات في مطار أتاتورك، ولم تخضع طائرته الخاصة للتفتيش لحمله جواز سفر دبلوماسياً، كما أن مترب كان على عجلة من أمره خلال مغادرته المطار يوم مقتل خاشقجي".


يني شفق: ماهر المترب أجرى 4 اتصالات متتالية مع مكتب ولي العهد وواشطن يوم اغتيال خاشقجي

يني شفق: بن سلمان ضالع بجريمة قتل خاشقجي داخل القنصلية
يني شفق: بن سلمان ضالع بجريمة قتل خاشقجي داخل القنصلية

نقلت صحيفة يني شفق التركية عن مصادر مطلعة قولها إن "ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ضالع بجريمة قتل الصحافي خاشقجي داخل القنصلية". 

وأضافت إن "ماهر المترب الذي كان على رأس فريق الاغتيال أجرى 4 اتصالات متتالية مع مكتب ولي العهد في يوم اغتيال خاشقجي، وتحدث بشكل مباشر من القنصلية مع بدر العساكر مدير مكتب ولي العهد، كما أجرى في الوقت ذاته اتصالًا هاتفيًا مع رقم أميركي لم يتم تحديد اسمه، قد يعود للسفارة السعودية في واشنطن أو إلى الأمير خالد بن سلمان تحديدًا". 

كما ذكرت وسائل إعلام تركية أن "5 موظفين أتراك في القنصلية السعودية في إسطنبول أدلوا بشهاداتهم في تحقيق خاشقجي".