زهران للميادين: علاقة الحريري مع حزب الله ممتازة والأخير لن يقبل بسياسة استبعاد حلفائه من السنّة

مدير مركز الارتكاز للإعلام سالم زهران يقول إن هناك من همس للرئيس المكلف سعد الحريري بأن حزب الله غير جدي بتوزير أحد السنّة المستقلين.

زهران للميادين: حزب الله حصد أكبر عدد أصوات من غير طائفته في الانتخابات النيابية
زهران للميادين: حزب الله حصد أكبر عدد أصوات من غير طائفته في الانتخابات النيابية

قال مدير مركز الارتكاز للإعلام سالم زهران إن "هناك من همس للرئيس المكلف سعد الحريري بأن حزب الله غير جدي بتوزير أحد السنّة المستقلين".

وأضاف زهران في حديث له ضمن برنامج "حوار الساعة" على الميادين اليوم الأربعاء أن "حزب الله أبلغ الحريري بأنه لن يقدم أسماء وزراءه ما لم يوزر أحد النواب ّالمستقلين"، مؤكداً أن "الحزب حصد أكبر عدد أصوات من غير طائفته في الانتخابات النيابية".

وأوضح زهران أن علاقة حزب الله بالرئيس الحريري ممتازة "لكن الحزب لن يقبل بسياسة استبعاد حلفائه من السنّة"، مشيراً إلى أن "الوزير علي حسن خليل أبلغ الحريري منذ نحو شهر ضرورة توزير أحد السنّة المعارضين"على حد قوله.

وتابع قائلاً إن "أحد السيناريوهات للحلّ هو توسيع الحكومة إلى 32 وزيراً".

كما أشار إلى أن "لدى حزب الله كامل الثقة بوزير الخارجية اللبنانية جبران باسيل"، لافتاً إلى أن "علاقة الأخير مع الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أعمق بكثير مما يظن البعض".

مدير مركز الارتكاز للإعلام رأى أن "الحريري غير قادر على البقاء خارج السلطة لأسباب مالية وسياسية"، على حدّ تعبيره.

وفي سياق حديثه، ألمح زهران للميادين إلى أن "هناك حجم مذهل من الاتصالات بين الإرهابيين أبو مالك التلي وأبو عجينة وبعض قوى 14 آذار"، من دون أن يذكر أية تفاصيل.