صندوق النقد الدولي: قضية خاشقجي لم تؤثر بعد بشكل ملموس على اقتصاد السعودية

صندوق النقد الدولي يؤكد أن قضية مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، لم تؤثر حتى الآن بشكل ملموس على اقتصاد السعودية، ويضيف أن هذا الأمر يتوقف على مدى الانعكاسات المحتملة لهذه القضية على الثقة بالسعودية، وما إذا ستؤثر على الاستثمارات، وكذلك طبيعة القرارات التي سيتم اتخاذها في دوائر الأعمال.

قضية مقتل خاشقجي لم تؤثر حتى الآن بشكل ملموس على اقتصاد السعودية
قضية مقتل خاشقجي لم تؤثر حتى الآن بشكل ملموس على اقتصاد السعودية

أكد صندوق النقد الدولي أن قضية مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، لم تؤثر حتى الآن بشكل ملموس على اقتصاد السعودية.

وقال المتحدث باسم صندوق النقد الدولي، جيري رايس، إنه "من السابق لأوانه التحدث عن احتمالات تأثير الحادث على اقتصاد المملكة"، مشيراً إلى أن "هذا الأمر يتوقف على مدى الانعكاسات المحتملة لهذه القضية على الثقة بالسعودية، وما إذا ستؤثر على الاستثمارات، وكذلك طبيعة القرارات التي سيتم اتخاذها في دوائر الأعمال".
وأكد رايس أن "حتى هذه اللحظة تبدو درجة التأثير محدودة من وجهة النظر الاقتصادية".

وكان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو قد قال إن بلاده سيكون لديها أدلة كافية خلال بضعة أسابيع لفرض عقوبات في قضية مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

وكانت النيابة العامة التركية قد كشفت تفاصيل مروعة عن مقتل الصحفي، وقال مدعي العام التركي عرفان فيدان إن "خاشقجي قُتل خنقاً وقطعت أوصاله، وتم التخلص من جثته"، مشيراً إلى أن "عملية القتل كانت مدبرة". في حين دعت الأمم المتحدة إلى مشاركة محققين دوليين في قضية مقتل الصحفي السعودي.