الإنجاز الأمني للقسّام يدفع "إسرائيل" إلى منع تداول صور أفراد وحدتها

تحذيرات إسرائيلية حول ما نشرته كتائب القسّام من معلوماتٍ حساسةٍ وصور لمنفذي العملية قرب خان يونس, والباحث في الشؤون السياسية حمزة أبو شنب يؤكد أن نشر المقاومة الفلسطينية صوراً للوحدة الإسرائيلية يحمل أبعاداً أمنية لا تحصرها جغرافيا القطاع، والمتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم، يعتبر أنّ الإنجاز الذي حققتهُ المقاومة زاد من ثقة الشعب الفلسطيني بقدرته على فرض إرادته على الاحتلال. 

حذّر ألون بن ديفيد أحد أبرز المعلقين الإسرائيليين مما نشرته كتائب القسّام من معلوماتٍ حساسةٍ وصور لمنفذي العملية قرب خان يونس, معتبراً أنها "يمكن أن تلحق ضرراً استراتيجياً ليس في غزة فحسب بل في كلِّ انحاء الشرقِ الأوسط.

الإنجاز الأمني الجديد للمقاومة دفع بالرقابة العسكرية الإسرائيلية إلى إصدار بيان استثنائي لمنع التداول بصور وتفاصيل العملية التي تدخل في إطار حرب الأدمغة بين الجانبين.

وقال المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم، إنّ "الإنجاز الذي حققتهُ المقاومة في معركة حدّ السيف زاد من ثقة الشعب الفلسطيني بقدرته على فرض إرادته على الاحتلال الإسرائيلي". 

وأشار قاسم إلى أنّ "الإصرار على المشاركة في مسيرات العودة وكسر الحصار يؤكد العزم الفلسطينيّ على تحقيق أهداف المسيرات، وإرباك حسابات الاحتلال وخُططه وصولاً لانتزاع حقوقهم وحريتِهم". 

وكانت كتائب القسام قد كشفت أمس الخميس بياناً حول عملية "حد السيف"  التي أفشلت مخططاً صهيونياً خطيراً، وأعلنت عن تمكّنها من الوصول إلى مراحل متقدمة في كشف خيوط العملية الخاصة والخطيرة.

"القسّام" أعلنت فشل العدو الإسرائيلي في الاعتداء الذي على خان يونس، وقالت مصادر للميادين إن هدف العملية العسكرية الإسرائيلية هو اختطاف القيادي في الكتائب مروان عيسى.

وعقب العملية، دعا رئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار السلطة الفلسطينية وكافة الفصائل إلى الجلوس على طاولة الحوار، وأكّد في كلمة له خلال حفل تأبين شهداء مواجهات خان يونس، أنّ "عين المقاومة الفلسطينية لا تنام، وأصابع المجاهدين لا تترك الزناد".

الكاتب والباحث في الشؤون السياسية حمزة أبو شنب أكد  إن نشر المقاومة الفلسطينية صوراً للوحدة الإسرائيلية يحمل أبعادا أمنية لا تحصرها جغرافيا القطاع".

وفي اتصال مع الميادين أكد أنّ "الأفراد المنفّذين للعملية هم أعضاء في سريّة (سيريت متكال) التابعة لشعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية والموكلة تنفيذ مهمات استخبارية معقّدة على مستوى فلسطين المحتلة وخارجها".