محيي للميادين: دعم إيران للعراق جعلت جميع مكونات شعبه تقف إلى جانبها ضد العقوبات

المتحدث باسم كتائب حزب الله العراق محمد محيي يقول للميادين إن دعم إيران للعراق جعلت جميع مكونات شعبه تقف إلى جانبها ضد العقوبات، وابتعاد العراق عن إيران خدمة للكيان الصهيوني، وسيكون له ضرر اقتصادي كبير علينا.

  • محيي للميادين: دعم إيران للعراق جعلت جميع مكونات شعبه تقف إلى جانبها ضد العقوبات

قال المتحدث باسم كتائب حزب الله العراق محمد محيي للميادين إن "الاعتداء الإسرائيلي على سوريا البارحة كان لجس نبض حجم الرد عليها، وما خطط لسوريا كان هدفه استهداف محور المقاومة وتقطيع أوصال الامداد لها"، مشيراً إلى أن "إسرائيل لا تواجه حزب الله فقط ولكن محور المقاومة بأكمله".

وفي حديثه ضمن برنامج حوار الساعة أضاف محيي أن "الولايات المتحدة وضعت الحد من النفوذ الإيراني كأولوية بعد تأثير المحور الذي تقوده في هزيمة داعش". 

وتابع "دعم الجمهورية الإيرانية للعراق جعلت جميع مكونات شعبه تقف إلى جانبها ضد العقوبات، وابتعاد العراق عن إيران خدمة للكيان الصهيوني وسيكون له ضرر اقتصادي كبير علينا".

محيي أكد كذلك على أن "تنظيم داعش لا يمكنه التحرك من دون الدعم الأميركي والإسرائيلي والحديث عن عودته لا يعدو كونه تهديد أميركي، وإن عاد داعش بدعم أميركي سيكون من أهدافها خرق الحدود العراقية الإيرانية وزعزعة الوضع الأمني العراقي"، مشيراً إلى أن "التهديد الأكبر للعراق هو الوجود الأميركي على أراضيه والذي يحرك خلايا داعش". كما لفت إلى أنه على "العراق إنهاء التواجد الأميركي الذي يشكل ضغطاً على الأطراف السياسية".

بدوره أكد النائب عن تحالف البناء العراقي أحمد الكناني للميادين على "وجود خلايا نائمة لعصابات داعش في العراق"، قائلاً إن "تعيين وزيري الداخلية والدفاع ضروري". 

ولفت الكناني إلى أن "الفراغ في حقيبتي الدفاع والداخلية مبرر يستخدمه التحالف لتدخله في الشأن العراقي الداخلي".