ترامب يعتزم تعيين هيذر نويرت مندوبة واشنطن لدى الأمم المتحدة

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يعتزم تعيين الناطقة باسم وزارة الخارجية هيذر نويرت سفيرة للولايات المتحدة في الأمم المتحدة، خلفاً للمندوبة الحالية نيكي هايلي التي أعلنت استقالتها في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

الناطقة باسم وزارة الخارجية هيذر نويرت
الناطقة باسم وزارة الخارجية هيذر نويرت

ذكرت وسائل إعلام أميركية أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب يعتزم تعيين الناطقة باسم وزارة الخارجية هيذر نويرت سفيرة للولايات المتحدة في الأمم المتحدة. ونقلت وسائل الإعلام عن مصادر مطلعة أنّ ترامب سيقوم بتعيين نويرت اليوم الجمعة.

ويشار إلى أنه في حال وافق مجلس الشيوخ على تعيين نويرت، فسيتم تعيين الأخيرة مندوبة لدى الأمم المتحدة خلفاً للمندوبة الحالية نيكي هايلي التي أعلنت استقالتها في تشرين الأول/أكتوبر الماضي من دون توضيح الأسباب. 

وكان الرئيس الأميركي قال في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي إنه "يتم التفكير فيها بشكل جدي (أي نويرت) "لتولي منصب مندوبة واشنطن لدى الأمم المتحدة, وأضاف "إنها ممتازة وتعمل معنا وتدعمنا منذ مدة طويلة".

وانضمت نويرت إلى وزارة الخارجية في نيسان/ إبريل 2017، وعملت في عهد وزيري الخارجية السابق ريكس تيلرسون والحالي مايك بومبيو. كما تمت تسميتها كقائم بأعمال نائب وزير الخارجية للشؤون الدبلوماسية العامة والعلاقات العامة من آذار/ مارس حتى تشرين الأول/ أكتوبر 2018 الماضي.

يشار إلى أنّ ترامب قبِل استقالة هايلي آملاً منها أن تعود للعمل معه "بأي طريقة تختارها".

وعن احتمال ترشح هايلي للانتخابات الرئاسية الأميركية عام 2020، نفت الأخيرة ذلك، وقالت إنها ستدعم ترامب في حملته الانتخابية. وأضافت "الناس يكرهوننا على ما نفعله لكنهم يحترموننا"، مشيرة إلى أن "الولايات المتحدة عادت قوية وهذا مصدر فخر لكل الأميركيين".