ترامب: الإغلاق الحكومي قد يستمر طويلاً

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يقول إن الإغلاق الحكومي قد يستمر طويلاً. الحكومة الأميركية توقف عملها جزئياً بعد إرجاء الكونغرس التصويت على مشروع  موازنة النفقات، التي تتضمن إضافة 5 مليارات دولار  لبناء جدار مع المكسيك.

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن الإغلاق الحكومي قد يستمر طويلاً.

وتوقف عمل الحكومة الأميركية جزئياً بعد إرجاء الكونغرس التصويت على مشروع موازنة النفقات، التي تتضمن إضافة 5 مليارات دولار لبناء جدار مع المكسيك.

وقال ترامب في هذا الصدد "فزت في الانتخابات مستنداً إلى الخروج من حروب أجنبية باهظة التكاليف لا نهاية لها.. وفزت أيضاً على أساس إقامة حدود قوية من شأنها أن تبقي بلدنا آمناً".

وأضاف "نحن نقاتل من أجل حدود دول أخرى لكننا لا نقاتل من أجل حدود بلدنا".

وتغلق عشرات الإدارات الفدرالية بسبب الخلاف بين البيت الأبيض والكونغرس بشأن الجدار الحدودي وفشل مجلسا النواب والشيوخ في التوصل مع البيت الأبيض إلى اتفاق  لرفع  سقف الموازنة الفدرالية، بعد رفض المشرعين الديموقراطيين الموافقة على المشروع.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد هدد بإغلاق الحدود مع المكسيك بشكل تام إذا خرجت الحالة المتعلقة بأزمة قوافل الهجرة إلى بلاده عن نطاق السيطرة، ووقع مرسوماً يعطي الضوء الأخضر للعسكريين المنتشرين عند الحدود باستخدام الأسلحة الفتاكة ضد المهاجرين في الحالات الطارئة.