إطلاق صاروخ " زلزال 1" يمني على الربوعة بعسير السعودية

مصدر عسكري يمني يفيد بإطلاق صاروخ من طراز زلزال 1 على رقابة الصحن في الربوعة بعسير السعودية، والمتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع يقول إنه تم رصد 31 خرقاً لقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي في الحديدة باتجاه المديريات البعيدة عن تواجد لجان المراقبة في حيس والدريهمي وكيلو 16.

القوات اليمنية ما زالت تتعامل بمسؤولية التزاماً باتفاق وقف اطلاق النار
القوات اليمنية ما زالت تتعامل بمسؤولية التزاماً باتفاق وقف اطلاق النار

أفاد مصدر عسكري يمني بإطلاق صاروخ من طراز "زلزال 1" على رقابة الصحن في الربوعة بعسير السعودية.

وصرح المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أنه تم رصد 31 خرقاً لقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي في الحديدة باتجاه المديريات البعيدة عن تواجد لجان المراقبة في حيس والدريهمي وكيلو 16، مضيفاً أنه أيضاً تم رصد تحرك 7 مدرعات تابعة لقوات الرئيس هادي إلى منطقة المنصة، وتحركات آلية بين الحين والآخر شرق مدينة الشعب، وأخرى ليلية وبناء تحصينات في محيط المدينة.

وقال سريع إن القوات المسلحة اليمنية أفشلت محاولة تسلل مَن وصفهم بـ"مرتزقة العدوان" على جنوب قرية الشعب غرب حيس بالحديدة، مشيراً إلى أن القوات اليمنية ما زالت تتعامل بمسؤولية التزاماً باتفاق وقف اطلاق النار.

ولفت إلى شن طائرات التحالف السعودي 28 غارة على مختلف المحافظات، مؤكداً تصدي الجيش اليمني لهجمات في عدد من الجبهات خلال الـ24 ساعة الماضية، وافشال زحفين في نهم شرق صنعاء، وزحفاً قبالة نجران، وآخر في الربوعة بعسير.
كما كبّد الجيش اليمني قوات الرئيس هادي خسائر كبيرة خلال التصدي لزحفهم في صرواح بمأرب، كما أفشل أيضاً زحفين في حيفان بتعز، وزحفاً في صرواح لاستعادة بعض المواقع، بحسب ما صرح الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية.

ميدانياً، استشهد مدني وأصيب 3 آخرين بينهم امرأتان إثر قصف القوات المتعددة للتحالف لمنزلهم بقذيفة هاون في قرية الطفسة بمديرية الجَرّاحي بالحديدة غرب اليمن.

وأفاد مصدر عسكري يمني باستحداث جرافة عسكرية تابعة للقوات المتعددة للتحالف تحصينات ومواقع عسكرية لها شمال غرب منطقة كيلو 16 بمديرية الحالي جنوب الحديدة، في استمرار خروقات القوات المتعددة لاتفاق وقف إطلاق النار في المحافظة الساحلية حتى اليوم، فيما يستمر التحليق المكثف لطائرات التحالف السعودي في أجواء المدينة الساحلية حتى اللحظة. 

وفي تعز جنوب اليمن، أفاد مصدر عسكري يمني بسقوط قتلى وجرحى من قوات هادي بينهم قيادي، واعطاب مدرعة بإحباط زحف واسع لها من عدة اتجاهات في جبهة المفاليس بتعز. 

وفي صعدة الحدودية، شنت طائرات التحالف السعودي سلسلة من الغارات الجوية على مناطق متفرقة بمديرية الظاهر الحدودية ترافق معها قصف مدفعي سعودي على المديرية ذاتها. وفي البيضاء وسط البلاد، أفاد مصدر محلي بإصابة طفلتين بجروح جراء قصف قوات هادي على منطقة الظهرة بمديرية القريشية بالمحافظة. 

وفي جبهة ما وراء الحدود اليمنية السعودية، مصدر عسكري يمني أفاد بسقوط قتلى وجرحى من قوات هادي والسعودية بإحباط قوات الجيش واللجان الشعبية محاولة تقدم باتجاه مواقعها في الربوعة بعسير السعودية، وأضاف المصدر بسقوط قتلى وجرحى من قوات هادي والسعودية وإعطاب آليتين عسكريتين بكسر زحف ثان على أبواب الحديد قبالة منفذ علب بعسير نفسها. 


شرف: قرار مجلس الأمن رقم 2451 يعد خطوة بارزة في مسار خطوات السلام

على صعيد آخر، أكد وزير الخارجية في حكومة صنعاء المهندس هشام شرف خلال لقائه القائم بأعمال مدير مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بصنعاء أيمن مكي، أن قرار مجلس الأمن رقم 2451 يعد خطوة بارزة في مسار خطوات السلام إذا صدقت نوايا دول تحالف العدوان، مشيراً إلى أن القيادة السياسية ممثلة بالمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ، تحرص على حقن الدماء وإنهاء العدوان العسكري والحصار. 

وقال شرف إن من المهم عدم تسييس القضايا الإنسانية، منها إعادة صرف مرتبات موظفي الدولة وإعادة فتح مطار صنعاء الدولي.