بومبيو: سحب قواتنا من سوريا لن يغيّر الدعم لـ"إسرائيل"

وزير الخارجية الأميركيّ مايك بومبيو يؤكد أنّ قرار الرئيس دونالد ترامب سحب القوات الأميركيّة من سوريا "لن يغيّر شيئاً بالنسبة إلى الدعم والحماية الأميركيّين لـ(إسرائيل)".

بومبيو: التزامنا باستقرار الشرق الأوسط وحماية إسرائيل مستمر كما كان قبل القرار
بومبيو: التزامنا باستقرار الشرق الأوسط وحماية إسرائيل مستمر كما كان قبل القرار

أكد وزير الخارجية الأميركيّ مايك بومبيو بأنّ قرار الرئيس دونالد ترامب سحب القوات الأميركيّة من سوريا "لن يغيّر شيئاً بالنسبة إلى الدعم والحماية الأميركيّين لـ(إسرائيل)".

وأضاف بومبيو خلال اجتماع عقد في العاصمة البرازيلية، برازيليا، على هامش مراسم التنصيب الرسمية للرئيس جائير بولسونارو، "أن مواجهة داعش مستمرة وجهودنا لمواجهة إيران مستمرة كما أن التزامنا باستقرار الشرق الأوسط وحماية إسرائيل مستمر كما كان قبل القرار".

وحول عملية درع الشمال، أكد وزير الخارجية الأميركيّ "أن العملية التي قمتم بها كانت جيدة نحن نتفهم التهديدات التي تتعرض لها المنطقة والناجمة عن خرق السيادة الإسرائيلية والتي مصدرها إيران وحزب الله وسنعمل معاً للتأكد من حصول هذا الأمر بشكل صحيح".

وفي سياق أشار رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في بيان له إلى أن "سنبحث كيف يمكننا أن نعمق أكثر التعاون الاستخباراتي والعملياتي في سوريا وفي أماكن أخرى، كما سنبحث السبل لصد العدوان الإيراني في الشرق الأوسط. هذا هدف مشترك". وتابع "أثمن كثيراً دعمك ودعم الرئيس دونالد ترامب، الراسخ لجهودنا الرامية إلى الدفاع عن أنفسنا في سورية خلال الأيام الأخيرة. لدينا الكثير لنناقشه".

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد خفف من تصريحاته بشأن سحب قوات بلاده من سوريا، قائلاً إن هذه العملية ستتم بوتيرة بطيئة، معتبراً أن ما قام به في سوريا يستحق أن يوصف من خلاله بأنه "بطل قومي".