مصادر الميادين: اجتماع الجامعة العربية الأربعاء يبحث إعادة العلاقات مع سوريا

مصادر الميادين تكشف أن اجتماع الجامعة العربية على مستوى المندوبين الأربعاء سيبحث إعادة العلاقات بين الدول العربية وسوريا، وصحيفة "الأهرام العربي" تكشف عن أنّ الكثير من الدول العربية، بما فيها دول خليجية، تتجه للتوافق على إعادة العلاقات بين الجامعة العربية وسوريا.

الأهرام العربي: الكثير من الدول العربية تتجه للتوافق على إعادة العلاقات بين الجامعة العربية وسوريا
الأهرام العربي: الكثير من الدول العربية تتجه للتوافق على إعادة العلاقات بين الجامعة العربية وسوريا

كشفت معلومات للميادين أن اجتماع جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين يوم الأربعاء القادم "سيبحث إعادة العلاقات بين الدول العربية وسوريا".

وبحسب مصادر الميادين فإن الآراء في الجامعة حول عودة سوريا إليها مقسومة إلى مجموعتين؛ الأولى تدعو إلى إعادة سوريا إلى مقعدها الشاغر خلال اجتماع المندوبين، بينما تريد المجموعة الثانية أن يسمح الاجتماع بإعادة عمل السفارات وتأجيل عودة سوريا إلى القمة المقبلة.

كما كشفت معلومات الميادين أن لبنان طلب رسمياً إدراج هذا الأمر في اجتماع الغد لدعوة الرئيس السوري إلى القمة العربية الاقتصادية في بيروت.

وكانت صحيفة "الأهرام العربي" كشفت اليوم السبت، نقلاً عن مصادر قولها، إن "الكثير من الدول العربية، بما فيها دول خليجية، تتجه للتوافق على إعادة العلاقات بين الجامعة العربية وسوريا".

وقالت المصادر إنه "لم يستقر الجميع على موقف موحد حتى الآن، لكن المؤكد وفق جميع المصادر أن عودة سوريا لمقعدها في الجامعة العربية مسألة وقت".