غريفيث يبحث في صنعاء تطبيق اتفاق وقف إطلاق النار بالحُديدة

المبعوث الأممي إلى اليمن يصل مطار صنعاء الدولي لبحث سبل تنفيذ اتفاق السويد ووقف إطلاق النار في الحديدة، ويستقبله مجموعة من الأطفال المصابين بالسرطان.

  • أثناء وصول المبعوث الأممي إلى مطار صنعاء الدولي (أ ف ب)

يبحث المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، اليوم الأحد في العاصمة اليمنية صنعاء، سبل تنفيذ اتفاق ستوكهولم مع حركة "أنصار الله" ورئيس اللجنة الأممية لإعادة الانتشار في الحديدة.

وسيزور غريفيث محافظة الحديدة الأحد للاطلاع على عمل إعادة الانتشار ووقف إطلاق النار في المحافظة.

وقد استقبل المبعوث الأممي لدى وصوله مطار صنعاء الدولي عدد من الأطفال المرضى بالسرطان نيابة عن المرضى الذين حال إغلاق مطار صنعاء الدولي دون سفرهم للعلاج.

على صعيد آخر أعلنت اللجنة المنظمة لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي أن نحو 900 ألف مريض مهددون بالموت بسبب عدم تمكنهم من السفر إلى الخارج للعلاج.

وأكدت اللجنة المنظمة أنها بعثت أكثر من 100 ألف رسالة لمناشدة المنظمات الإنسانية الدولية كي تضغط على التحالف السعودي لفك الحصار عن اليمن ومطار صنعاء.

 

وفي التطورات الأمنية، أفاد مصدر عسكري يمني بأنّ قوات التحالف السعودي قصفت منطقة كيلو 16 ومديرية حيس في الحُديدة، بعد أن كانت قد قصفت صباحاً قرية الكوعي في مديرية الدريهمي جنوب المحافظة.

في المقابل أطلق الجيش واللجان الشعبية 8 صواريخ من نوع زلزال1 وقذائف مدفعيةً على مواقع قوات التحالف في منطقة الخوبة وجبل الدود في جيزان السعودية.

جاء ذلك بعد أن استهدفت طائرات التحالف بعشر غارات مديرية كتاف الحدودية في صعدة.