الجيش اليمني واللجان يقصفون معسكر خالد غرب تعز بصاروخ بالستي "بدر 1"

مصدر عسكري يمني يتحدث عن قصف طائرات التحالف السعودي لقوات هادي بغارة جوية خاطئة للتحالف السعودي في جبل جحفان بجيزان السعودية.، ومقتل وجرح العشرات من قوات التحالف السعودي خلال إحباط علمية تقدمهم باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية في جبل الخواضرين شمالي مديرية حَرَض الحدودية.

الجيش اليمني واللجان يقصفون معسكر خالد غرب تعز بصاروخ بالستي "بدر 1"
الجيش اليمني واللجان يقصفون معسكر خالد غرب تعز بصاروخ بالستي "بدر 1"

أعلن مصدر عسكري يمني قصف الجيش واللجان قوات هادي والتحالف السعودي في معسكر خالد غرب تعز بصاروخ بالستي "بدر 1".

وأعلنت وزارة الصحة اليمنية بصنعاء جرح 10 مدنيين إثر قصف مدفعي لقوات التحالف السعودي المتعددة على أحياء سكنية في مديريتي الحالي والحوك جنوبي مدينة الحُدَيْدة، كما جرح 4 عمال في مصنع للمواد الغذائية بقصف مدفعي لقوات التحالف السعودي المتعددة في منطقة كيلو 16 شرقي المدينة.

وشهدت الساعات الماضية قصفا عشوائياً بالمدفعية الثقيلة والمتوسطة لقوات التحالف السعودي على شارع التسعين وكلية الطب ومطار الحديدة، القصف المدفعي للتحالف السعودي المتعددة شمل أيضاً قريتي الكوعي والزعفران في مديرية الدُرَيْهمي جنوب المحافظة الساحلية غرب اليمن. 

وتجددت المواجهات العنيفة بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة، وقوات الرئيس هادي من جهة أخرى، في شارع الأربعين ومنطقة كلابة شمالي شرق مدينة تعز، وأسفر قصف مدفعي على حي 7يوليو السكني الواقع تحت سيطرة قوات هادي شمالي المدينة جنوب اليمن، أسفر عن استشهاد امرأة وطفلها وإصابة مدنيين آخرين. 

وخلال الساعات الماضية، استشهد 3 مدنيين فيما جرح اثنين آخرين بغارتين جويتين للتحالف السعودي استهدفتا قرية المخافي في مديرية مُسْتَبأ بمحافظة حجة غرب اليمن.

وعلى صعيد المعارك، أفاد مصدر عسكري يمني بمقتل وجرح العشرات من قوات التحالف السعودي خلال إحباط علمية تقدمهم باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية في جبل الخواضرين شمالي مديرية حَرَض الحدودية المجاورة، وأوضح المصدر أن قوات التحالف السعودي وبغارات جوية مكثفة لم تتمكن من التقدم خلال عملية الزحف. 

إلى ذلك، قتل 3 جنود سعوديين بنيران قناصة الجيش واللجان شرقي جبل جحفان الحدودي، في حين أكد مصدر عسكري يمني قصف طائرات التحالف السعودي لقوات هادي بغارة جوية خاطئة للتحالف السعودي في جبل جحفان بجيزان السعودية.

في حين جددت مقاتلات التحالف السعودي شن غاراتها الجوية على مديريتي الصفراء والظاهِر الحدودية بمحافظة صعدة شمال اليمن. 

وفي محافظة البيضاء وسط البلاد، تمكّن الجيش واللجان الشعبية من استعادة السيطرة على 3مواقع من قبضة قوات الرئيس هادي إثر عملية هجومية في مديرية قانِية شرقي المحافظة، ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم. 

وفي محافظة الجوف شرق اليمن، قتل وجرح العديد من قوات الرئيس هادي جراء شنّ الجيش واللجان الشعبية عملية هجومية على مواقعهم بمنطقة الساقية في مديرية الغيل شمالي غرب المحافظة، كما هاجم الجيش واللجان الشعبية تحصينات قوات الرئيس هادي في منطقة السنتيل بمديرية المَصّلوب المجاورة.