دعوات للتحقيق في زيارة وفود عراقية إلى تل أبيب

مطالبة بالتحقيق في الأنباء بشأن زيارة 3 وفودٍ عراقيّة فلسطين المحتلة، بعد إدعاء الخارجية الإسرائيلية بأنّ وفوداً من العراق زارت الأراضي المحتلة خلال العام الماضي.

العراق: دعوة للتحقيقِ في الأنباء عن زيارة وفود عراقية إسرائيل
العراق: دعوة للتحقيقِ في الأنباء عن زيارة وفود عراقية إسرائيل

طالب النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقيّ حسن كريم الكعبي وزارة الخارجية بالتحقيق في الأنباء بشأن زيارة 3 وفودٍ عراقيّة فلسطين المحتلة.

الكعبي وجّه لجنة العلاقات الخارجية النيابية للتحقيق في حقيقة هذه الزيارة ومدى دقّتها والكشف عن أسماء المسؤولين الذين زاروا الأراضي المحتلة ولا سيما من أعضاء مجلس النواب، كما أكد أنّ قضية الذهاب إلى الأراضي المحتّلة خطٌّ أحمر.

القيادي في المجلس الأعلى الإسلامي في العراق، أحمد عبد الجبار، أكد أن الإشاعات حول زيارة مسؤولين عراقيين فلسطين المحتلة "هدفها زرع الفتن داخل العراق من قبل الاحتلال الإسرائيلي"، وفي اتصال مع الميادين شدد عبد الجبار على أنّ العراق دولةً وشعباً يرفض التطبيع ويدعم القضية الفلسطينية.

وكانت الخارجية الإسرائيلية قالت إنّ 3 وفودٍ من العراق زارت الأراضي المحتلة خلال العام الماضي.

صفحة "إسرائيل بالعربية" على موقع تويتر التابعة للوزارة المذكورة قالت إنّ الوفود ضمّت شخصياتٍ لها تأثيرٌ في العراق وزارت متحف (ياد فاشيم) واجتمعت بأكاديميين ومسؤولين إسرائيليين، كما أكدت أنّ وزارة الخارجية الإسرائيلية تدعم هذه المبادرة.