ديفيد هيل يهاجم حزب الله بعد لقائه الحريري

عقب لقائه رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري، مساعد وزير الخارجية الأميركي يهاجم حزب الله ويرفض أن تقوم ما أسماها مليشيات خارج الدولة بحفر الأنفاق، و رئيس مجلس النواب نبيه بري يتوقف أمام "التمادي الإسرائيلي بالخروقات والإنتهاكات اليومية للقرار 1701، وتجاوزه لقوات "اليونيفيل" واللجنة الثلاثية بالإعتداء على الخط الأزرق والأراضي اللبنانية".

هيل: نوع الحكومة التي ستؤلف مهم للجميع
هيل: نوع الحكومة التي ستؤلف مهم للجميع

اعتبر مساعد وزير الخارجية الأميركي للشؤون السياسية ديفيد هيل أن "لبنان وحده يحق له الدفاع عن نفسه وأن على الشعب اللبناني اتخاذ القرارات الكبيرة".

وفي تصريح له من بيت الوسط في بيروت عقب لقائه رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري قال هيل إنه "لا يجوز أن يكون هناك ميليشيا خارج الدولة تقوم بحفر الأنفاق أو بجمع ترسانة من مئات الصواريخ التي تهدد الاستقرار"، وفْق تعبيره.

وإذّ وصف حزب الله بـالمنظمة الإرهابية"، أشار إلى أن "نوع الحكومة التي ستؤلف مهم للجميع".

وقال هيل إن بلاده تدعم الجيش اللبناني والقوى الأمنية "لتأمين الحدود والحفاظ على الأمن الداخلي في لبنان"، مشيراً إلى أنها "تواصل بذل الجهود لمواجهة الأنشطة الخطيرة في المنطقة، ومنها تمويل المنظمات الإرهابية كحزب الله".

واستقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري، ظهر اليوم في عين التينة، مساعد وزير الخارجية الأميركية للشؤون السياسية ديفيد هيل والسفيرة الأميركية في لبنان اليزابيث ريتشارد، وجرى عرض عام للوضع في لبنان والمنطقة.

وتوقف الرئيس بري أمام "التمادي الإسرائيلي بالخروقات والإنتهاكات اليومية للقرار 1701، وتجاوزه لقوات "اليونيفيل" واللجنة الثلاثية بالإعتداء على الخط الأزرق والأراضي اللبنانية".

وشدد مرة أخرى على "الحل السياسي في سوريا، وضرورة إستعادة العلاقات اللبنانية - السورية لطبيعتها على الصعد كافة".