ترامب: لن نسمح لإيران بإجراء تجارب إطلاق جديدة لصواريخ الفضاء

الرئيس الأميركي يؤكد أنه لن يسمح لإيران بإجراء تجارب إطلاق جديدة لصواريخ الفضاء وتهديد أميركا، كما يشير إلى أن استراتيجيته هي التحقق واعتراض أي هجوم صاروخي أيّاً كان مصدره.

ترامب: سننجز برنامج صاروخي يغطي كل شبر في الولايات المتحدة
ترامب: سننجز برنامج صاروخي يغطي كل شبر في الولايات المتحدة

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنه لن يسمح لإيران "بإجراء تجارب إطلاق جديدة لصواريخ الفضاء"، متعهداً بإنجاز برنامج صاروخي يغطي كل شبر في الولايات المتحدة.

وخلال كلمة له في البنتاغون حول استراتيجية الدفاع الصاروخي الجديدة، قال ترامب إنه لن يسمح لإيران وترسانتها الجديدة بتهديد الولايات المتحدة.

ولفت الرئيس الأميركي إلى أنّ "استراتيجيته هي التحقق واعتراض أي هجوم صاروخي أيّاً كان مصدره".

وكان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو اتهم إيران قبل أيام بتشكيل تهديد صاروخي بعد إجرائها محاولة إطلاق صاروخ يحمل قمراً صناعياً لوضعه في المدار.

وكان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي أكد في 31 كانون الأول/ سبتمبر 2018 أن التصريحات الأميركية حول الصواريخ الإيرانية هدفها التفلت من الاتفاق النووي. كما أكد أن بلاده لا تطلب موافقة أحد للدفاع عن نفسها وقال إنه "من دون تأكيد صحة الأخبار حول تجربة إيران لصاروخ بالستي" فإن موقف طهران الثابت هو أن القيام بأية تجربة يتم بما يتطابق بالكامل مع حقوقها وتعهداتها.

المرشد الإيراني السيد علي خامنئي، كان قد قال في حزيران/ يونيو 2018 إن "العدو سيتلقّى عشرة صواريخ عن كل صاروخ يستهدف به إيران"، ورأى أن التطوّر على المستوى النووي يشكل فخراً للعلم في بلاده.