إصابة عدد من الفلسطينيين بينهم مراسل الميادين في غزة باعتداءات الاحتلال

إصابات بين الفسطينيين بنيران قوات الاحتلال في مسيرات العودة عند سياج غزة، ومراسل الميادين أحمد غانم يصاب إثر إنفجار قنبلة غاز في قدمه.

جرحى بين الفلسطينيين في جمعة "الوحدة طريق الانتصار وافشال المؤامرات".
جرحى بين الفلسطينيين في جمعة "الوحدة طريق الانتصار وافشال المؤامرات".

أفاد مراسل الميادين بوقوع 14جريحاً فلسطينياً بإطلاق قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز على المشاركين في مسيرات العودة عند سياج غزة.

وأصيب مراسلنا في غزة أحمد غانم خلال تغطيته فعاليات مسيرات العودة بقنبلة غاز في قدمه، وتمّ نقله إلى المستشفى، حيث تحدث عبر شاشة الميادين في وقتٍ لاحق مطمئِناً الجميع.

وفي جواب على سؤال حول احتمال استهدافه بشكل مباشر من قبل قوات الاحتلال، قال مراسلنا إن قوات الاحتلال لم تتوان يوماً عن استهداف الصحافيين رغم اللباس المشير إلى مهامهم خلال نقل لما يجري على أرض الواقع.

وأفادت وزارة الصحة من جهتها بإصابة ضابط الإسعاف المتطوع أسامة بركة بطلق ناري في القدم شرق خان يونس.

وشارك الفلسطينيون اليوم في جمعة جديدة من مسيرات العودة وكسر الحصار عند حدود قطاع غزة، تحت اسم "في جمعة الوحدة طريق الانتصار وافشال المؤامرات".

هيئة مسيرات العودة الكبرى وفي بيان لها شدّدت على أن الوحدة الفلسطينية هي طريق الانتصار وإفشال المؤامرات والمشاريع التصفويّة، وفي مقدِّمتها صفقة القرن كما دعت المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى تحمّل مسؤولياتهما تجاه الأوضاع الانسانية في القطاع ورفع الحصار عنه والمساهمة في تشكيل لجنة لمقاضاة قادة الاحتلال أمام المحاكم الدولية.

حركة حماس قالت إن إصرار الشعبِ الفلسطيني على المشاركة في مسيرات العودة للأسبوع الثالث والأربعين يؤكد خوضه مساراً نضالياً متواصلاً حتى تحقيق أهدافه.

المتحدث باسم حماس حازم قاسم شدّد على أن الشعب الفلسطيني يؤمن بأنّ تحقيق أهدافه الوطنيةِ يتطلّب وحدة الصف والكلمة والعمل المشترك في ميدان النضال ضدّ الاحتلال.