بسب الشروط الإسرائيلية... حماس ترفض قبول المنحة القطرية

عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خليل الحية، يؤكد رفض الحركة استقبال المنحة القطرية ردًا على سلوك الاحتلال الإسرائيلي.

حماس ترفض قبول المنحة القطرية بسبب الشروط الإسرائيلية
حماس ترفض قبول المنحة القطرية بسبب الشروط الإسرائيلية

أكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خليل الحية، رفض حركة حماس استقبال المنحة القطرية ردًا على سلوك الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الحية خلال مؤتمر صحفي الخميس، "أبلغنا السفير القطري رفض استقبال المنحة القطرية ردًا على سلوك الاحتلال ومحاولات التملّص من التفاهمات التي رعتها مصر والأمم المتحدة وقطر".

وإذ شدد على رفض سياسة الاحتلال التي تمارس دور الابتزاز، حمّله "مسؤولية التراجع والتلكؤ في تنفيذ التفاهمات".

وأضاف الحية أن السفير العمادي "تفهّم موقفنا الذي اتخذناه ردًا على سياسة الاحتلال بمحاولات عدم الالتزام بالتفاهمات"، موضحًا أن حماس لن تقبل أن تكون غزة والتفاهمات جزءًا من عملية الابتزاز والعملية الانتخابية الصهيونية الداخلية.

وأكد الحية استمرار مسيرات العودة الكبرى حتى انتزاع الحقوق الفلسطينية وتحقيق أهدافها كاملة، مضيفًا أننا سنقود عملنا أمام شعبنا بفصائلنا وقوانا لننتزع حقوقنا المسلوبة نحو التحرير والعودة ورفع الحصار.

وتوجّه الحية بـ "التحية لقطر أميرًا وحكومة وشعبًا على دورها تجاه شعبنا الفلسطيني، موجها التحية كذلك لشعبنا الصابر الذي يصر على انتزاع حريته وحقوقه بإرادته وعزيمته".