ترامب: التحالف يعلن الأسبوع المقبل احتواء داعش في سوريا والعراق بنسبة 100%

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يعلن أمام اللقاء الوزاري في مقر وزارة الخارجية أنه سيتم الإعلان الأسبوع المقبل أن التحالف الدولي قد احتوى تنظيم داعش في سوريا والعراق بنسبة 100 بالمئة وأن ما تبقى للتنظيم جيوب وهي متناثرة وخطرة جداً.

  • ترامب: قيادات داعش تعاني صعوبة على مستوى قياداه العليا (أ ف ب)
  • ترامب: قيادات داعش تعاني صعوبة على مستوى قياداه العليا (أ ف ب)

كشف الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنه في الأسبوع المقبل سيتم الإعلان أن التحالف الدولي قد احتوى تنظيم داعش في سوريا والعراق بنسبة 100%.

وقال ترامب في كلمة له أمام اللقاء الوزاري المنعقد اليوم الأربعاء في مقر وزارة الخارجية الأميركية "من المرجح أن يصدر بيان رسمي يشير إلى تدمير دولة الخلافة 100%"، مضيفاً أن "قيادات داعش تعاني صعوبة على مستوى قياداته العليا".

ترامب أشار إلى أن "دولة خلافة داعش تمّ تحطيمها، لا أحد توقع أن ذلك ممكن إنجازه بهذه السرعة"، وفق تعبيره.

ولفت الرئيس الأميركي إلى أن "الأراضي التي كان يسيطر عليها التنظيم تبخرت وهذا عامل كبير"، معتبراً أن ما تبقى للتنظيم "ثمة جيوب متناثرة، وهي خطرة جداً".

وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أعلن بدوره أن انسحاب القوات الأميركية من سوريا تكتيكي مشيراً إلى أن السياسات والاستراتيجيات الأميركية لم تتغير وأكد العمل على إخراج كل القوات الإيرانية من سوريا.

يذكر أن الرئيس الأميركي أعلن في شهر كانون الأول/ ديسمبر الماضي عن قراره سحب القوات الأميركية من سوريا، وسط معارضة داخلية أميركية.