شهداء ومفقودون بمجزرة جديدة للتحالف السعودي عند الساحل الغربي لليمن

استشهاد ثمانية صيادين وفقدان عشرة آخرين باستهداف طائرات التحالف السعودي لقاربهم شمال جزيرة بضيع في محافظة الحديدة عند الساحل الغربي لليمن.

استشهاد 8 صيادين وفقدان عشرة باستهداف طائرات التحالف لقاربهم في جزيرة بضيع في الحديدة
استشهاد 8 صيادين وفقدان عشرة باستهداف طائرات التحالف لقاربهم في جزيرة بضيع في الحديدة

استشهد ثمانية صيادين اليوم الاربعاء باستهداف طائرات التحالف السعودي قاربهم شمال جزيرة بضيع التابعة لمحافظة الحديدة عند الساحل الغربي لليمن.

مراسل الميادين نقل عن مصدر محلي يمني قوله إن البحث لايزال جارياً عن عشرة  صيادين مفقودين.

المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أكد لموقع "26 سبتمبر" استشهاد 8 وأصيب 5 وفقدان 2 من الصيادين في جزيرة بضيع بالحديدة "جرّاء استهدافهم من قبل طيران العدوان الغاشم". 

العميد يحيى سريع اعتبر أن جريمة جزيرة بضيع تأتي في إطار تحدي العدوان ومرتزقته للقرارات الأممية وعدم التزامهم بوقف إطلاق النار في الحديدة. 

ودعا المسؤول اليمني الأمم المتحدة والمبعوث الأممي إلى تحمّل مسؤوليتهم وإدانة هذه الجرائم وتحميل قوى العدوان والمرتزقة المسؤولية الكاملة المترتبة عنها"، مؤكداً أن "الجيش اليمني لن يقف مكتوف الأيدي إزاء استمرار العدوان في استهداف المدنيين" . 

 

هذا وكثفت طائرات التحالف هجماتها في  الساحل الغربي خلال الساعات القليلة الماضية.

في موازاة، ذلك أعلن مصدر عسكري إطلاق صاروخ "زلزال واحد" على تجمعات قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي والتحالف غرب مجازة في عسير السعودية.

الجيش اليمني واللجان الشعبية أعلنوا عن إسقاط طائرة تجسس ألمانية الصنع للجيش السعودي في سماء منطقة الصوح قبالة نجران، كما تمّ إسقاط طائرة تجسس تابعة للتحالف في منطقة كيلو 16جنوب شرق الحديدة غرب اليمن.

مصدر عسكري أفاد بسقوط قتلى وجرحى من قوات هادي والسعودية بعملية هجومية على مواقعهم في الصوح قبالة نجران السعودية.

وكيل محافظة الحديدة علي قشر قال للميادين إن رئيس الوفد الأممي اجتمع اليوم بقيادات السلطة المحلية بالحديدة.

وأشار إلى أنه تمّ مناقشة آلية إعادة الإنتشار في المحافظة، وأهمها فتح طريق مطاحن البحر الأحمر.