الصين توافق على شراء بضائع أميركية بقيمة 1.2 تريليون دولار

محطة "سي إن بي سي" الأميركية تنقل عن مصادر أن الصين وافقت على شراء بضائع تصل قيمتها إلى 1.2 تريليون دولار من الولايات المتحدة الأميركية، في إطار المفاوضات الحالية لإنهاء الحرب التجارية بين البلدين.

الصين توافق على شراء بضائع أميركية تصل قيمتها إلى 1.2 تريليون دولار
الصين توافق على شراء بضائع أميركية تصل قيمتها إلى 1.2 تريليون دولار

نقلت محطة تلفزيون "سي إن بي سي" الأميركية أمس الجمعة عن مصادر قولها إن الصين وافقت على شراء بضائع تصل قيمتها إلى 1.2 تريليون دولار من الولايات المتحدة الأميركية، في إطار المفاوضات الحالية لإنهاء الحرب التجارية بين البلدين.

وذكرت المحطة نفسها أيضاً أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونظيره الصيني شي جين بينغ قد يجتمعان في أواخر أذار/ مارس المقبل في فلوريدا.

وأضافت أن الجانبين لا يزالان متباعدين بشأن قضايا رئيسية، من بينها النقل القسري للتكنولوجيا والملكية الفكرية.

ويجري مفاوضون من البلدين محادثات في واشنطن هذا الأسبوع على أمل الاقتراب من اتفاق تجاري قبل أول آذار/ مارس، وهو موعد انتهاء مهلة حددها ترامب لزيادة الرسوم الجمركية على واردات صينية بقيمة 200 مليار دولار من 10 بالمئة إلى 25 بالمئة.

ومن المقرر أن يجتمع الرئيس الأميركي مع نائب رئيس الوزراء الصيني ليو خه، الذي يرأس وفد بلاده في محادثات التجارة، في وقت لاحق يوم الجمعة المقبل.

وفي سياق آخر، قال ترامب إنه سيرشح كيلي كرافت، السفيرة الأميركية الحالية في كندا، مندوبة للولايات المتحدة في الأمم المتحدة.

وقال ترامب في تغريدة له على تويتر إن "كيلي تؤدي مهمة رائعة في تمثيل بلدنا، ولا يساورني شك في أن بلادنا، تحت قيادتها، سيتم تمثيلها على أعلى مستوى".