الحوثي يعلن استعداد أنصار الله تنفيذ اتفاق الحديدة من طرف واحد

زعيم أنصار الله عبد الملك الحوثي يعلن استعداد الحركة لتنفيذ اتفاق الحديدة من طرف واحد متهماً حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتنصل من تنفيذ اتفاق السويد والالتفاف عليه، ومنظمة اليونيسف تكشف أن مليون و200 ألف طفل يمني يعيشون في المناطق المشتعلة بالنزاع. والجيش اليمني واللجان الشعبية يصدون هجوماً واسعاً للتحالف على الحدود بين عسير وصعدة.

الحوثي قال إن "العدو" واجه صعوبات عسكرية في الحديدة
الحوثي قال إن "العدو" واجه صعوبات عسكرية في الحديدة

أعلن زعيم "أنصار الله" عبد الملك الحوثي استعداد الحركة لتنفيذ اتفاق الحُديدة من طرف واحد، متهماً حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتنصل من تنفيذ اتفاق السويد والالتفاف عليه.

الحوثي شدد على أن الطرف الآخر يتحرك "بأطماعه ولا تهمه مصلحة الشعب اليمني"، مشيراً إلى أن من وصفه بالعدو واجه صعوبات عسكريةً في الحديدة.

كما أكدت حركة "أنصار الله" استعدادها الانسحاب من ميناءي "الصليف" و"رأس عيسى"، إذا طلبت منهم الأمم المتحدة ذلك، حتى في حال لم ينفذ الطرف الآخر التزاماته في خطة إعادة الانتشار.

من جانبه، كشف وكيل محافظة الحديدة في اليمن علي قشر للميادين عن تأجيل تنفيذ المرحلة الأولى لإعادة الانتشار إلى موعد غير محدّد.

وأكد قشر أن الاجراءات اللوجستية لتنفيذ الاتفاق استكملت، لكنّ الطرف الآخر لم ينفّذ التزاماته.

إنسانياً، كشفت منظمة اليونيسف أن مليون و200 ألف طفل يمني يعيشون في المناطق المشتعلة بالنزاع.

وقال المدير الإقليمي للمنظمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خيرت كابالاري إنه منذ اتفاق ستوكهولم لم يحدث تغيير كافٍ بالنسبة إلى الأطفال، بل يقتل أو يصاب 8 أطفال يومياً معظمهم أثناء اللعب مع أصدقائهم خارج منازلهم، أو في طريقهم من المدرسة وإليها.


الجيش واللجان يصدون هجوماً واسعاً للتحالف على الحدود بين عسير وصعدة

ميدانياً، أكد مصدر عسكري يمني صدّ الجيش واللجان الشعبية هجوماً واسعاً للتحالف السعودي قبالة منفذ علب الحدودي بين عسير وصعدة.

المصدر أكد سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات التحالف المهاجمة قبالة منفذ علب الحدودي، كما قال إن 5 آليات عسكرية جرى تدميرها. 

وفي نجران، قتل قائد التخطيط الفني للجيش السعودي هناك العميد سلمان العسيري بقصف مدفعي للجيش واللجان.

مراسل الميادين أكد ارتقاء شهيد مدني وسقوط عدد من الجرحى بقصف مدفعي لقوات هادي على مديرية حريب القراميش جنوبي غرب مأرب.