العميد سريع يعرض مشاهد جوية لعملية رصد نوعية في العمق السعودي

المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية يعرض صوراً ومشاهد جوية للمرة الأولى لعملية رصد نوعية لسلاح الجو المسير في العمق السعودي، ومصدر عسكري يمني يؤكد مقتل وجح العديد من قوات التحالف السعودي جراء عملية هجومية في منطقة طلعة الحدودية، والجيش اليمني يصد هجوماً مكثفاً للتحالف السعودي قبالة منفذ علب الحدودي بين عسير وصعدة.

مشاهد تظهر بعض الأهداف الـ300 على قائمة الجيش اليمني
مشاهد تظهر بعض الأهداف الـ300 على قائمة الجيش اليمني

عرض المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية في صنعاء العميد يحيى سريع صوراً ومشاهد جوية للمرة الأولى لعملية رصد نوعية نفذها سلاح الجو المسير في العمق السعودي.

وأظهرت تلك المشاهد محطة الشْقيق لتحلية المياه وتوليد الكهرباء شمالي جيزان السعودية ضمن قائمة بنك الأهداف الـ300 التي أعلن يوم أمس في مؤتمر صحفي أن الجيش واللجان باتوا يمتكلونها.

وقال العميد يحيى سريع "أصبح لدينا صور جوية وإحداثيات لعشرات المقرات والمنشآت والقواعد العسكرية التابعة للعدو، مؤكداً أن"دخول سلاح الجو المسير في المعركة عزز من بنك أهداف القوة الصاروخية بإضافة 300 هدف عسكري". 

وأفاد مصدر عسكري يمني بمقتل وجرح العديد من قوات التحالف السعودي جراء عملية هجومية على مواقعهم في منطقة الطلعة الحدودية، مشيراً إلى أن الجيش واللجان سيطروا على أحد المواقع وأحرقوا 3 مخازن أسلحة بالإضافة إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات التحالف السعودي خلال العملية الهجومية.

يأتي ذلك بعد ساعات من صد الجيش واللجان الشعبية هجوماً مكثفاً للتحالف السعودي قبالة منفذ عَلْب الحدودي بين عسير وصعدة، وقصف الجيش واللجان تجمعات قوات التحالف السعودي خلال محاولتها الزحف ب5 صواريخ زلزال1 محلية الصنع، ما أدى وقوع عشرات القتلى من قوات التحالف السعودي بحسب المصدر العسكري. في المقابل شنت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات على مديريات باقِم ومُنَبِّه والظاهِر الحدودية بمحافظة صعدة شمال اليمن. 

في غضون ذلك، قتل وجرح العشرات من قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي إثر هجوم للجيش واللجان في منطقة حَريْب نِهْم شمالي شرق صنعاء، وشن الجيش واللجان هجوماً نوعياً من مسارين على مواقع قوات هادي في المنطقة بالتزامن مع قصف مقاتلات التحالف السعودي منطقة المَدْفون في مديرية نهم ذاتها.

وإلى محافظة الحديدة غرب اليمن، قصفت القوات المتعددة للتحالف السعودي بأكثر من 30 قذيقة مدفعية 30 على مدينة الدُرَيْهمي المحاصرة جنوبي المحافظة، وبحسب مصدر عسكري يمني فقد ألحق القصف البري المكثف للتحالف السعودي على المدينة أضراراً بالغة في منازل وممتلكات المواطنين، كما تعرضت منطقة الفازة في مديرية التُحَيْتا المجاورة لقصف بعشرات القذائف المدفعية، واستهدف القصف المدفعي للتحالف السعودي مطار الحديدة جنوب المدينة وأحياء سكنية في منطقتي 7يوليو وكيلو 16شرقي المدينة الساحلية غرب اليمن.