رؤساء لجان في مجلس النواب الأميركي لترامب: الانسحاب من العراق خطأ

رؤساء ثلاث لجان في مجلس النواب الاميركي يحذرون في مذكرة مشتركة للرئيس دونالد ترامب من الانسحاب العسكري من العراق.

رؤساء 3 لجان في مجلس النواب الأميركيّ يحذّرون ترامب: الانسحاب من العراق خطأ
رؤساء 3 لجان في مجلس النواب الأميركيّ يحذّرون ترامب: الانسحاب من العراق خطأ

أرسل رؤساء ثلاث لجان في مجلس النواب الاميركي مذكرة مشتركة للرئيس دونالد ترامب يحذرون فيها من الانسحاب العسكري من العراق.

وأوضح رؤساء اللجان في مذكرتهم أن الانسحاب سيكون خطأ وطالبوا الإدارة باستمرار التشاور مع الكونغرس لضمان ما سموه مستقبلا مستقراً للعراق

وطالبت المذكّرة الموقّعة من رؤساء لجان الشؤون الخارجية والاستخبارات والقوات المسلّحة بالاستمرار في توفير التدريب للقوات العراقية فيما يخصّ مكافحة الإرهاب وداعش.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب أعلن في وقت سابق أن الولايات المتحدة تعتزم الحفاظ على الحضور العسكري في العراق لمراقبة إيران.

وكشف ترامب في شهر شباط/ فبراير الماضي، أنه من المهم الاحتفاظ بقاعدة عسكرية في العراق حتى تتمكّن واشنطن من مراقبة إيران عن كثب.

وذكر، في مقابلة مع شبكة "سي بي إس نيوز" الأميركية "أحد الأسباب التي أريد أن أُبقي القوات في العراق من أجلها هو أنني أريد أن أراقب إيران، لأن إيران مشكلة حقيقية".

من جهته،  كان المتحدث باسم كتائب حزب الله العراق محمد محيي قال بعيد إعلان ترامب إن الهدف الأميركي من التواجد العسكري في العراق مواجهة محور المقاومة.

محيي قال للميادين اعتبر أن تصريح ترامب إعلان صريح لاحتلال العراق ومرحلة جديدة من المواجهة، مذكّراً أن "عديد القوات الاميركية في العراق يتجاوز الـ 34 الف عسكري".