هيئة الانتخابات التركية ترفض إلغاء نتائج الانتخابات بإحدى ولايات اسطنبول

هيئة الانتخابات البلدية في تركيا ترفض طلب حزب العدالة والتنمية إلغاء نتائج الانتخابات الأخيرة في إحدى ولايات إسطنبول، وإردوغان يلمح إلى أن الولايات المتحدة ودولاً أوروبية تتدخل في شؤون بلاده.

  • رفضت هيئة الانتخابات البلدية إلغاء نتائج الانتخابات في إحدى ولايات إسطنبول

رفضت هيئة الانتخابات البلدية في تركيا طلب حزب العدالة والتنمية إلغاء نتائج الانتخابات الأخيرة في إحدى ولايات إسطنبول.

وأوضح نائب رئيس حزب العدالة والتنمية أنّ الحزب تقدّم بطلب إلغاء الانتخابات في قضاءٍ بإسطنبول وليس في الولاية بأكملها، لكن لجنة الانتخابات في الولاية رفضت الطلب.

الرئيس التركي رجب طيب إردوغان اتهم أوروبا والولايات المتحدة بـ "التدخّل" في شؤون بلاده بعد تعليقاتهم على الانتخابات البلدية.

وحول الطعون المقدمة أمام هيئة الانتخابات هدد إردوغان باللجوء إلى اللجنة العليا للانتخابات في حال لم تستجب لجنة الانتخابات في اسطنبول على الطعون، وأضاف "بعد الانتهاء من التصويت في الانتخابات، دخلنا في المسار القضائي (لتقديم طعون على النتائج)".

في سياق آخر، قال إردوغان إن انقرة لا تزال تسدّد دفعات ماليةً بموجب اتفاقها لشراء منظومة الدفاع الصاروخي أس-400 من روسيا.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة لم تقدّم الشروط نفسها عندما عرضت بيع صواريخ باتريوت، لافتاً إلى أنّ شراء المنظومة ستحتل مكاناً مهماً في محادثاته بموسكو الأسبوع المقبل.

وفي آذار/ مارس الماضي، أعلن زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشدار أوغلو عن فوز مرشح الحزب لبلدية اسطنبول.