أنصار الله: الحوثي بحث مع غريفيث ضرورة تنفيذ اتفاق الحديدة

الناطق الرسمي باسم أنصار الله يعلن أن زعيم الحركة عبد الملك الحوثي بحث مع المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث ضرورة تنفيذ اتفاق الحديدة ومسألة تردي الأوضاع الانسانية جراء الحصار.

عبد السلام: الحوثي ناقش مع غريفيث مسألة تردي الأوضاع الإنسانية في البلاد جراء الحصار
عبد السلام: الحوثي ناقش مع غريفيث مسألة تردي الأوضاع الإنسانية في البلاد جراء الحصار

أعلن الناطق الرسمي باسم أنصار الله في اليمن محمد عبد السلام أن زعيم الحركة عبد الملك الحوثي بحث مع المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث ضرورة تنفيذ اتفاق الحديدة.

وأضاف عبد السلام في تغريدة له على تويتر أن الطرفين ناقشا مسألة تردي الأوضاع الإنسانية في البلاد جراء الحصار وزيادة القيود على التجارة وحرية الحركة واستهداف المدنيين ويساعد في ذلك دور الأمم المتحدة الفاعل لإزالتها ولاسيما بشأن غلق مطار صنعاء وانتشار الأمراض وتوقف ملف الأسرى.


قتلى وجرحى لقوات هادي في نجران وعسير

ميدانياً، أفاد مصدر عسكري يمني بأن القوات المتعددة للتحالف السعودي قصفت بـ5 قذائف هاون قرية الكُوعي شرق مدينة الدُريهمي جنوب الحديدة غرب اليمن. كما قامت بالتمشيط بالعيارات الرشاشة المتوسطة والثقيلة الأحياء السكنية في مدينة الدريهمي ذاتها، بالتزامن مع استمرار التحليق المكثف لطائرات التحالف في أجواء الدريهمي المحاصرة.

وأشار المصدر العسكري إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى من قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي والقوات السعودية بينهم عنصرين بعملية قنص بعملية هجومية استهدفت مواقعهم وتجمعاتهم قبالة السديس بنجران السعودية.

كما سقط عدد من القتلى والجرحى منهم بكسر زحف لهم مسنوداً بالطائرات الحربية والتجسسية بالتزامن مع استهدافهم خلال الزحف بقصف صاروخي ومدفعي قبالة أبواب الحديد بعسير السعودية، وذلك بعد ساعات من سقوط قتلى وجرحى منهم بإحباط زحف مسنود بالطائرات الحربية والتجسسية على مواقعهم وتمشيط مكثف بصواريخ الكاتيوشا والمدفعية  قبالة منفذ علب بعسير.

قوات الجيش واللجان الشعبية أطلقوا صاروخ بالستي من نوع زلزال1 على تجمعات قوات هادي والسعودية وآلياتهم غربي مجازة بعسير، ما أدى غلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم، بحسب مصدري عسكري يمني.

يأتي ذلك بعد ساعات من سقوط قتلى وجرحى من قوات هادي والسعودية بعملية هجومية على مواقعهم في مجازة بعسير نفسها.