رئيس سريلانكا: مقتل المتطرف زهران هاشم في واحد من اعتداءات أحد الفصح

رئيس سريلانكا يعلن مقتل المتطرف زهران هاشم في واحد من اعتداءات أحد الفصح، ويشير إلى أنّ الشرطة تسعى لإلقاء القبض على نحو 140 شخصاً على صلة بتنظيم داعش.

رئيس سريلانكا مقتل المتطرف زهران هاشم في واحد من اعتداءات أحد الفصح
رئيس سريلانكا مقتل المتطرف زهران هاشم في واحد من اعتداءات أحد الفصح

أعلن رئيس سريلانكا مقتل المتطرف زهران هاشم في واحد من اعتداءات أحد الفصح. وذكر أنّ الشرطة تسعى لإلقاء القبض على نحو 140 شخصاً على صلة بتنظيم داعش.

وكانت الشرطة السريلانكية قالت إنّ انفجاراً دوى في بدلة بوغودا على بعد 40 كيلومتراً شرقي العاصمة كولومبو ولم يسفر عن سقوط ضحايا أمس الخميس.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدرين في البنك المركزي السريلانكي أنّ "قوى الأمن تحذر العاملين في البنك من احتمال وقوع انفجار على مقربة منهم". كما أعلنت شرطة مطار العاصمة السريلانكية الرئيسي عن إغلاق طريق الدخول إلى المطار بعد رصد سيارة مريبة.

ويأتي ذلك بعد الهجمات الإرهابية التي نفذها داعش في سريلانكا الأحد الماضي. وأظهرت تحقيقات السلطات السريلانكية أن الاعتداءات الأخيرة في البلاد هي رد انتقامي على اعتداء المسجدين في نيوزيلندا، والسلطات تقول إن منظمتين إسلاميتين محليتين أحداهما "جماعة التوحيد" تقفان وراء الهجمات الأخيرة.

وقالت الشرطة السريلانكية اليوم الثلاثاء إنّ حصيلة الاعتداءات الثمانية التي ضربت البلاد ارتفعت إلى 310 أشخاص بينهم 36 أجنبياً وأكثر من 500 جريح، مشيرة إلى توقيف 40 شخصاً في إطار التحقيق في التفجيرات.