مسؤول إيراني: حاملة الطائرات "إبراهام لينكولن" لم تدخل الخليج خلافاً للادعاء الأميركي

مسؤول عسكري إيراني يقول لوكالة "فارس" الإيرانية إن الخليج أصبح خالياً من القطع العسكرية الأميركية أكثر من أي وقت مضى، ويؤكد أن حاملة الطائرات "إبراهام لينكولن" لم تأت إلى الخليج خلافاً لما تدعيه واشنطن.

  • مسؤول إيراني: ادعاء أميركا بأنها أرسلت أسطولها إلى الخليج هو ادعاء كاذب

نقلت وكالة أنباء "فارس" عن مسؤول عسكري إيراني مطلع تأكيده أن حاملة الطائرات الأميركية "إبراهام لينكولن" متوقفة في بحر العرب ولم تأت إلى الخليج، "خلافاً لما تدعي واشنطن".

وتابع المسؤول العسكري الإيراني أن سائر القطع البحرية الأميركية خرجت "وأصبح الخليج خالياً أكثر من أي وقت مضى، لذا فإن ادعاء أميركا بأنها أرسلت أسطولها إلى الخليج هو ادعاء كاذب".

واعتبر المسؤول أن عجز الأميركيين والدول التابعة لها في تنفيذ أي إجراء عسكري ضد إيران "واضح تماماً من مواقف قادة هذه الأنظمة، وقد أقروا مراراً بأنهم لا يعتزمون الحرب ضد إيران"، وتابع "إلا أنهم يعلنون هذه المواقف عبر استخدام تقنيات الحرب النفسية وكأنهم لا يريدون القيام بهذا الأمر كي يبقوا شبح الحرب مهيمناً على الرأي العام".

واستند المسؤول العسكري للمعلومات الاستخبارية والعسكرية للتأكيد على أن ما يتردد في الإعلام حول تحركات عسكرية أميركية في المنطقة "لا قيمة عملانية له"، وأضاف "أوضاع الوحدات البرية والبحرية والجوية للجيش الأميركي تنبئ عن أنهم في حالة دفاعية وللحفاظ على وحداتهم من الأخطار المحتملة".

وشدد المسؤول الإيراني على أن إيران لن تكون البادئة بأي حرب، "إلا أن قواتنا المسلحة هي اليوم أقوى وأكثر استعداداً من أي وقت مضى للتصدي لأي مؤامرة.. وأميركا وحلفاؤها يدركون هذا الأمر جيداً".