"شالوم" في المدينة المنورة!؟

الخارجية الإسرائيلية تنشر تغريدة على موقعها الرسمي تعلن فيها أن كلمة "شالوم" مكتوبة ضمن لافتة ترحب بالزوار في المدينة المنورة بالسعودية.

"شالوم" في المدينة المنورة!
"شالوم" في المدينة المنورة!

نشرت الخارجية الإسرائيلية تغريدة على موقعها الرسمي تعلن فيها أن كلمة "شالوم" مكتوبة ضمن لافتة ترحب بالزوار في المدينة المنورة بالسعودية.

وجاء في التغريدة التي نشرتها في صفحتها الرسمية "إسرائيل بالعربية" على "تويتر" أنه تم نصب لافتة كبيرة في المدينة المنورة على مقربة من المسجد النبوي بجميع لغات العالم بما فيها اللغة العبرية.

 

محلل إسرائيلي"سماح السعودية لعرب 48 بالعمل فيها  خطوة أولى نحو التطبيع"

محلل الشؤون العربية في القناة 13، تسفي يحزكيلي، علّق في مقابلة إذاعية على تقرير "غلوبس" عن قرار السعودية السماح لعرب 48 بالعمل فيها.

وقال إن الأمر يمكن أن يدل على "خطوة أولى نحو التطبيع" بين السعودية وإسرائيل. معتبراً أن "هذا القرار هو جزء من خطة ولي العهد محمد بن سلمان وإنه يدل على العلاقات بين "إسرائيل" والرياض".

وأضاف: "لستُ أعلم إن كان هذا صحيحاً لكنه تطور مهم جداً في القانون السعودي، السماح بالعمل لمواطنين عرب أكاديميين، تحتاجهم السوق السعودية، بالتأكيد هذا أمر كبير. إنها خطوة أولى نحو ما نسمّيه التطبيع.. هناك علاقات بين إسرائيل والسعودية وما حصل في الخليج سيحصل أيضاً في السعودية".