عباس: صفقة القرن ومؤتمر المنامة سيذهبان إلى الجحيم

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يقول إن من يريد حل القضية الفلسطينية عليه أن يبدأ بالقضية السياسية وليس "ببيع أوهام المليارات التي لا نعلق عليها آمالاً ولا نقبل بها"، ويؤكد على رفض مؤتمر المنامة ونتائجه مسبقاً.

عباس قال إن صفقة القرن "ستذهب إلى الجحيم"
عباس قال إن صفقة القرن "ستذهب إلى الجحيم"

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن من يريد حل القضية الفلسطينية عليه أن يبدأ بالقضية السياسية وليس "ببيع أوهام المليارات التي لا نعلق عليها آمالاً ولا نقبل بها".

وأكد عباس خلال حفل تكريم للمتبرعين لمؤسسة محمود عباس  أن "قضيتنا تتقدم وستصل إلى الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وستذهب صفقة القرن إلى الجحيم".

وجدّد عباس رفض مؤتمر المنامة الذي سينعقد الشهر المقبل ونتائجه مسبقاً معتبراً أن "المشروع الاقتصادي الذين يعملون على عقده الشهر المقبل ليقدموا لنا أوهاماً سيذهب أيضاً إلى الجحيم".

وأعلنت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية يوم أمس الإثنين معارضتها الحاسمة لمؤتمر المنامة.

وكانت فصائل المقاومة الفلسطينية أكدت رفضها المؤتمر واصفة اياه بأنه "فصلٌ من فصول صفقة القرن الهادفة الى تصفية القضية الفلسطينية".

وستعقد ورشة اقتصادية بالبحرين للتشجيع على الاستثمار في الأراضي الفلسطينية، وذلك في 25 و26 حزيران/ يونيو المقبل، وستجمع عدداً من وزراء المالية بمجموعة من الاقتصاديين البارزين في المنطقة.