كوشنر يصل فلسطين المحتلة بعد جولة على دول عربية

كبير مستشاري الرئيس الأميركي دونالد ترامب يصل إلى فلسطين المحتلة بعد جولة في عدد من الدول العربية بحثا خلالَها  "صفقة القرن التي تنوي بلادهما طرحها في مؤتمر البحرين المقبل".

الوفد الأميركي سيلتقي اليوم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لبحث القضية ذاتها في ظل أزمة تشكيل الحكومة الإسرائيلية
الوفد الأميركي سيلتقي اليوم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لبحث القضية ذاتها في ظل أزمة تشكيل الحكومة الإسرائيلية

وصل جاريد كوشنر كبير مستشاري الرئيس الأميركيِ دونالد ترامب، وجيسون غرينبلات المبعوث الخاص لعملية السلام الى فلسطين المحتلة بعد جولة في عدد من الدول العربية بحثا خلالَها  "صفقة القرن التي تنوي بلادهما طرحها في مؤتمر البحرين المقبل".

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الوفد الأميركي سيلتقي اليوم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لبحث القضية ذاتها في ظل أزمة تشكيل الحكومة الإسرائيلية، وتأثير ذلك على المضي قدماً في الخطة والمؤتمر الاقتصادي الذي سيعقد في البحرين نهاية الشهر المقبل.

وكان كوشنر قد التقى العاهل الأردني عبد الله الثاني في عمان قبيل توجهه إلى فلسطين المحتلة.

وخلال اللقاء شدَّد العاهل الأردني على أن السلام الشامل والدائم في الشرق الأوسط لن يتحقق إلا بقامة الدولة الفلسطينية المستقلّة ضمن حدود عام سبعة وستين وعاصمتها القدس الشرقية.

 وقالت شبكة سي إن إن الاميركية إن الملك الأردني أبلغَ كوشنر عدم التزامه بحضور ورشة البحرين.

هذه الجولة تزامنت مع زيارة مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون للإمارات حيث قال إن الهجمات على ناقلات نفط قبالة ساحل الإمارات التي جرت في وقت سابق من هذا الشهر تمت باستخدام ألغام بحرية من إيران بنحو "شبه مؤكد".

ومن العاصمة الإماراتية أبو ظبي أضاف بولتون أن الولايات المتحدة تحاول أن تتحلى بالحكمة في الرد الذي قال إنه سيكون قوياً على أيِّ تهديد من إيران ووكلائها في المنطقة على حد قوله.

هذا وأعلنت الولايات المتحدة والامارات عبر بولتون ومستشار الأمن الوطني الاماراتي طحنون بن زايد آل نهيان، بدء سريان اتفاقية التعاون الدفاعي بين البلدين.

واعتبر الجانبان في بيان مشترك أن الاتفاقية ستسهم في تعزيز التنسيق العسكري بين البلدين، كما ستتيح في هذا الوقت إحراز المزيد من التقدم في الشراكة العسكرية والسياسية والاقتصادية القوية التي تربطهما بحسب ما جاء في البيان.