مصادر للميادين: استقالة وزير خارجية حكومة هادي احتجاجاً على تهميشه

مصادر خاصة تكشف للميادين أنّ وزير الخارجية في حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، خالد اليماني، قدّم استقالته منذ أكثر من أسبو، بسبب "تهميشه وتجاهله من قبل هادي الذي لم يبتّ بالاستقالة حتى الآن". ومنظمة اليونيسف تؤكد في تقرير حديث لها، أنّ "أمّاً وستة مواليد يموتون كل ساعتين في اليمن بسبب المضاعفات".  

وزير الخارجية في حكومة الرئيس هادي، خالد اليماني، قدّم استقالته منذ أكثر من أسبوع
وزير الخارجية في حكومة الرئيس هادي، خالد اليماني، قدّم استقالته منذ أكثر من أسبوع

كشفت مصادر للميادين أنّ وزير الخارجية في حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، خالد اليماني، قدّم استقالته منذ أكثر من أسبوع.

وأوضحت المصادر أن اليماني استقال بسبب "تهميشه وتجاهله من قبل هادي الذي لم يبتّ بالاستقالة حتى الآن". 

على صعيد آخر، تتفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن، بحيث أكد تقرير لمنظمة اليونيسف صدر حديثاً، أنّ "أمّاً وستة مواليد يموتون كل ساعتين في اليمن بسبب المضاعفات".  

المنظمة حذرت من أن أكثر من 4 سنوات من الحرب تسببت بـ"تدهور وضع النساء والأطفال عند الولادة"، مبرزةً أنّ "الخدمات العامة الأساسية بما فيها الرعاية الصحية لتلك الفئة توشك أن تنهار كليّاً". 

من جهته أعلن الصليب الأحمر الدولي، أنّ "نسبة الأطفال المصابين بسوء التغذية الحاد في اليمن زادت خلال السنوات الثلاث الأخيرة بنسبة 90%". 

ميدانياً استهدفت طائرات التحالف السعودي مناطق زراعية وسكنية في مديرية كتاف الحدودية في مدينة صعدة، فيما قُتل عدد من جنود التحالف وجرح آخرون في كمين للجيش واللجان في منطقة الأجاشر الحدودية.