الأخبار

يريد الفيلم الإشارة إلى أن أساس الفراق أو التنافر بين الآباء والأبناء يعود إلى التباعد، وعدم التواصل وسماع كل طرف ماذا عند الآخر ليتحقق الإنسجام وبلوغ مرحلة التنسيق في كل الشؤون التي تهم الأبناء ومعالم مستقبلهم.

رئيس "الحزب الديمقراطي اللبناني" طلال ارسلان، يقول في حفل تأبين أقامه للشهيد العميد عصام زهر الذين، يقول إن "التآمر على سوريا تآمر على الأمة، ولو سقطت سوريا لسقطت كل الأمة"، والسفير السوري في لبنان يشارك في التأبين ويعلن أن "قطاف النصر في سوريا صار قريباً".

البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس يحقق رقماً قياسياً لأسرع لفة على حلبة أوستن لينتزع مركز أول المنطلقين في التجارب التأهيلية لسباق جائزة أميركا الكبرى ويقطع خطوة مهمة نحو الفوز بلقب بطولة العالم للفورمولا 1 للمرة الرابعة.

أورلاندو ماجيك يفوز على كليفلاند كافالييرز 114-93 لينهي مسلسل هزائمه التي دامت 17 مباراة متتالية أمام خصمه ونجمه ليبرون جيمس في الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة.

مقتل وجرح 14 عنصراً من قوات الرئيس هادي، خلال هجوم مضاد شنه الجيش اليمني واللجان باتجاه مواقعهم في بوابة بحرة بمنطقة النْجْد في مديرية صِرواح غربي محافظة مأرب. والجيش واللجان يستهدفون تحصينات الجنود السعوديين في موقع المخْروق وقيادة الفواز بنجران، وكذلك موقعي مجازة والضبعة في عسير.

شبيه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة، الإيراني رضا برستش، يخطف الأنظار في ملعب "كامب نو" عندما شاهد من المدرجات مباراة "البرسا" أمام ملقة في المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

الأسير السوري في السجون الإسرائيلية صدقي سليمان المقت، يتوجه براسلة إلى الشهيد العميد عصام زهر الدين، يقول فيها إن قائد قوات الحرس الجمهوري في دير الزور "كتب بدمائه تاريخ سوريا الحديث وانتصارها الأسطوري على عصابات الغدر والخيانة"، ويعاهد الشهيد زهر الدين بمواصلة معركة الدفاع عن سوريا.

نجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد الإسباني، كريستيانو جونيور، يسير على خطاه.

بايرن ميونيخ يرتقي إلى الصدارة بفارق الأهداف عن بوروسيا دورتموند بعدما واصل تحت قيادة مدربه المخضرم يوب هاينكس، سلسلة انتصاراته المحلية وتغلب على مضيفه هامبورغ المنقوص بهدف نظيف، في المرحلة التاسعة من الدوري الألماني لكرة القدم.

الوداد البيضاوي المغربي يحجز مقعده في نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه، بفوزه على ضيفه اتحاد العاصمة الجزائري 3-1، في إياب نصف النهائي، بعد تعادلهما سلباً ذهاباً.

سمير هاندانوفيتش حارس إنتر ميلانو يقف في وجه نابولي على ملعبه ليتعادل الفريقان بدون أهداف في قمة المرحلة التاسعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم ليفرط صاحب الأرض بأول نقطتين هذا الموسم.

برشلونة يعود إلى سكة الإنتصارات بفوزه على ضيفه المتواضع ملقة 2-0 على ملعب "الكامب نو" ضمن الجولة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس سامي أبو زهري يقول إنّ الخلافات بين حركته وطهران باتت من الماضي وأن العلاقة بين حركته ودمشق مرتبطة بالتطورات الداخلية على الساحة السورية.

وزيرة العدل الإسرائيلية تقول إن تل أبيب لن تتفاوض مع الفلسطينيين بظل وجود السلاح بأيدي حركة "حماس"، ومنسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في المناطق الفلسطينية اللواء يوآف مردخاي يحذر سكان غزة من "الانصياع إلى إيران".

رئيس حركة "حماس" في قطاع غزة يحيى السنوار يهدد بكسر الجيش الإسرائيلي في حالة وقوع أي عدوان جديد على قطاع غزة، ويصف الكلام عن نزع سلاح الحركة بأنه "حلم إبليس بالجنة"، ويقول "لا أحد لديه القدرة على النقاش في الاعتراف بإسرائيل لأن هدفنا محوها من الخارطة".