بيبي أغلى لاعب في تاريخ أرسنال وأفريقيا

العاجي نيكولا بيبي يصبح أغلى لاعب في تاريخ أرسنال الإنكليزي والأغلى أفريقياً أيضاً، وذلك بضمه من ليل الفرنسي مقابل ثمانين مليون يورو دون احتساب الحوافز والمكافآت بحسب تقديرات مصادر مقرّبة من الملف.

نيكولا بيبي
نيكولا بيبي

أصبح العاجي نيكولا بيبي أغلى لاعب في تاريخ أرسنال الإنكليزي والأغلى أفريقياً أيضاً، وذلك بضمه من ليل الفرنسي مقابل ثمانين مليون يورو دون احتساب الحوافز والمكافآت بحسب تقديرات مصادر مقرّبة من الملف.

ويأتي التعاقد مع بيبي بعد أن تألّق الموسم الماضي في صفوف ليل الفرنسي بتسجيله 22 هدفاً مع 11 تمريرة حاسمة في الدوري الفرنسي، ووحده إلى جانب نجم برشلونة الإسباني والمنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي (36 هدفاً و13 تمريرة حاسمة) سجلا أكثر من 20 هدفاً و10 تمريرات حاسمة في البطولات المحلية الخمس الكبرى.

وأصبح العاجي أغلى لاعب أفريقي بعد أن فضّل أرسنال على الانتقال الى نابولي الإيطالي الذي كان يرغب أيضاً بالحصول على خدماته، على غرار الفريق الإنكليزي الآخر مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي.

وتفوّق بيبي الذي دافع عن ألوان ليل منذ 2017 بعد انضمامه إليه من أنجيه، على الكونغولي سيدريك باكامبو الذي كلّف بكين غوان الصيني أكثر من 65 مليون جنيه استرليني لضمه من فياريال الإسباني عام 2018.