خيبة جديدة للسعودية... والصدارة كويتية

بعد خسارته أمام الكويت 1-2 في المباراة الأولى عاش المنتخب السعودي الخيبة مجدداً بتعادله أمام البحرين دون أهداف في أربيل ضمن منافسات المجموعة الثانية من بطولة غرب آسيا التي يستضيفها العراق، فيما تعادل الأردن في الثواني الأخيرة أمام الكويت 1-1.

يتصدّر منتخب الكويت بفارق الأهداف عن البحرين
يتصدّر منتخب الكويت بفارق الأهداف عن البحرين

بعد خسارته أمام الكويت 1-2 في المباراة الأولى عاش المنتخب السعودي الخيبة مجدداً بتعادله أمام البحرين دون أهداف في أربيل ضمن منافسات المجموعة الثانية من بطولة غرب آسيا، والتي شهدت تعادل الأردن في الثواني الأخيرة أمام الكويت 1-1.

وحرم المنتخب الأردني نظيره الكويتي من الفوز بانتزاعه التعادل في الوقت بدل الضائع.

وبادر المنتخب الكويتي إلى التسجيل في وقت مبكر بركلة جزاء بعد دقيقتين على انطلاق المباراة تكفّل بها فيصل عجب في سقف المرمى.

وانتظر المنتخب الأردني حتى الدقيقة 90+3 لإدراك التعادل عبر سالم العجالين الذي استغل كرة أمام المرمى سدّدها مباشرة في الشباك.

وبعد مباراتي الأربعاء، يتصدّر المنتخب الكويتي الترتيب بأربع نقاط بفارق الأهداف عن البحرين، وانحصرت المنافسة بينهما عملياً على صدارة المجموعة والتأهل للنهائي، مع اكتفاء الأردن والسعودية بنقطة لكل منهما.

وتتنافس تسعة منتخبات وزعت على مجموعتين في مدينتي كربلاء الجنوبية (المجموعة الأولى) وتضم منتخبات العراق وسوريا ولبنان واليمن وفلسطين، وأربيل (المجموعة الثانية) وتضم منتخبات الكويت والأردن والبحرين والسعودية.

وتُقام اليوم مباراتان ضمن المجموعة الأولى حيث ينتظر المنتخب العراقي لقاء مرتقب أمام نظيره السوري الساعة 22,30 بتوقيت القدس الشريف، يسبقه اللقاء بين المنتخب اللبناني ونظيره اليمني الساعة 19,30.

ويتصدّر منتخب "أسود الرافدين" الترتيب برصيد ست نقاط من مباراتين، أمام لبنان وفلسطين (أربع نقاط لكل منهما من 3 مباريات)، مقابل نقطة لسوريا واليمن.