مانشستر سيتي يتعثّر... والصدارة لليفربول وأرسنال

مانشستر سيتي يتعادل أمام توتنهام 2-2 وليفربول يفوز على ساوثمبتون 2-1 وأرسنال على بيرنلي بالنتيجة ذاتها في الجولة الثانية من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

ألغى الحكم عبر تقنية الفيديو هدفاً لسيتي في الثواني الأخيرة (أ ف ب)
ألغى الحكم عبر تقنية الفيديو هدفاً لسيتي في الثواني الأخيرة (أ ف ب)

خسر مانشستر سيتي حامل اللقب أول نقطتين في الموسم الجديد من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم أن سقط في فخ التعادل الإيجابي بهدفين أمام ضيفه توتنهام هوتسبر في اللقاء المثير الذي جمعهما في قمة مواجهات الجولة الثانية.
وافتتح رحيم سترلينج التسجيل منذ الدقيقة 20 بعد أن استغل تمريرة عرضية رائعة من البلجيكي كيفن دي بروين داخل المنطقة ليسكن الكرة برأسه في الزاوية المعاكسة لمرمى الفرنسي هوغو لوريس.
ورفع سترلينغ بهذا الهدف رصيده إلى 4 أهداف يجاور بها مهاجم نورويتش سيتي، الفنلندي تيمو بوكي، في صدارة هدافي المسابقة.
ولكن لم تكد تمر سوى 3 دقائق حتى أدرك الأرجنتيني إيريك لاميلا التعادل لـ"السبيرز" بتسديدة يسارية أرضية من خارج المنطقة مرت على يمين إيدرسون مورايش.
وواصل دي بروين هداياه لزملائه بعد أن قدّم تمريرة الهدف الثاني للنجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو في الدقيقة 35.
وفي الشوط الثاني، أدرك توتنهام التعادل مجدداً في الدقيقة 56 بهدف حمل النكهة اللاتينية أيضاً وهذه المرة برأسية البرازيلي لوكاس مورا من ركنية نفذها لاميلا.
وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، سجل البرازيلي البديل غابرييل جيسوس الهدف الثالث لـ"السيتيزنس" إلا أن تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" تدخلت وألغته بداعي وجود لمسة يد على أحد لاعبي السيتي.
وبات رصيد سيتي 4 نقاط في المركز الثالث مؤقتا بفارق نقطتين خلف ثنائي الصدارة ليفربول وأرسنال على التوالي.
كما أضاف توتنهام نقطته الرابعة في المركز الخامس بشكل مؤقت لحين انتهاء جميع مواجهات الجولة.

وواصل النجم السنغالي ساديو ماني تألقه المعتاد مع فريقه ليفربول بعد أن قاده للفوز خارج ملعبه على حساب ساوثمبتون 2-1.
وسجل "الريدز" هدفاً في كل شوط حيث جاء الافتتاح عبر النجم الأسمر في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع من الشوط الأول بتسديدة مقوّسة رائعة.
وفي الشوط الثاني، تكفّل صاحب القميص رقم 10 هذه المرة بصناعة الهدف الثاني الذي سجله البرازيلي روبرتو فيرمينو في الدقيقة 71.
وأحيا لاعب ليفربول السابق داني إنغز آمال أصحاب الأرض في إمكانية العودة بهدف تقليص الفارق في الدقيقة 83، ولكن الوقت لم يمنحهم فرصة تدارك الخسارة الثانية على التوالي.

وبالنتيجة ذاتها فاز أرسنال على ضيفه بيرنلي.

واستهل ألكسندر لاكازيت التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 13 بينما أدرك الضيوف التعادل عبر آشلي بارنس في الدقيقة 43.
وفي الشوط الثاني، سجل الغابوني بيير-إيميريك أوباميانغ هدف الفوز في الدقيقة 64.