قمة ألمانيا وهولندا الأبرز اليوم

تبرز اليوم في جولة التصفيات المؤهّلة إلى كأس أوروبا 2020 الموقعة الكبرى بين ألمانيا وضيفتها هولندا ضمن المجموعة الثالثة.

فازت ألمانيا في مباراة الذهاب في أمستردام 3-2
فازت ألمانيا في مباراة الذهاب في أمستردام 3-2

تبرز اليوم في جولة التصفيات المؤهّلة إلى كأس أوروبا 2020 الموقعة الكبرى بين ألمانيا وضيفتها هولندا ضمن المجموعة الثالثة.

وتُعَدّ المباراة من المواجهات الكلاسيكية في الكرة الأوروبية التي بدأت فصولها الأولى عام 1974 عندما فاز الألمان على الهولنديين في نهائي المونديال  على ملعب "أولمبيا شتاديون" في ميونيخ في زمن فرانتس بكنباور وغيرد مولر من جانب "المانشافت" ويوهان كرويف ويوهان نيسكينز من جانب "الطواحين".

ويسعى المنتخب الألماني لتكرار تفوّقه على منافسه بعد أن هزمه في التصفيات الحالية في عقر داره في أمستردام ذهاباً بنتيجة 3-2، بينما يأمل الهولنديون ردّ اعتبارهم وتحقيق نتيجة إيجابية مطلوبة لرفع حظوظهم في التأهل خصوصاً أن إيرلندا الشمالية تتصدّر ترتيب المجموعة بـ 12 نقطة من 4 مباريات أمام ألمانيا بـ 9 نقاط من 3 مباريات بينما تأتي هولندا ثالثة بـ 3 نقاط من مباراتين.

ويخوض بطل العالم 4 مرات المباراة مكتمل الصفوف باستثناء الموهوب ليروي سانيه الذي تعرّض لإصابة قوية ستبعده عن معظم الموسم الحالي، كما أن المنتخب الهولندي يحلّ ضيفاً على ملعب "فولكسبارك شتاديون" في هامبورع بجميع نجومه.

وستكون المباراة تحدياً بين قوة الهجوم الألماني المتمثّل بالثلاثي ماركو رويس وسيرج غنابري وتيمو فيرنر وقوة الدفاع الهولندي المتمثّل بفيرجيل فان دايك أفضل لاعب في أوروبا وأفضل مدافع في العالم وزميله ماتيس دي ليخت، كما يُتوَّقع أن تشهد المباراة صراعاً قوياً في وسط الملعب بين طوني كروس وجوشوا كيميش وإيلكاي غوندوغان من جانب ألمانيا وفرانكي دي يونغ ومارتن دي رون وجورجينيو فينالدوم من جانب هولندا. 

وهنا برنامج المباريات (بتوقيت القدس الشريف):

إستونيا - بيلاروسيا (19,00)

قبرص - كازاخستان (19,00)

ألمانيا - هولندا (21,45)

اسكتلندا - روسيا (21,45)

النمسا - لاتفيا (21,45)

سان مارينو - بلجيكا (21,45)

سلوفاكيا - كرواتيا (21,45)

سلوفينيا - بولندا (21,45)

ويلز - أذربيجان (21,45).


ترحّب الصفحة الرياضية في "الميادين نت" بمساهمات القرّاء عبر مقالات حول الرياضة العربية والدولية. بإمكانكم مراسلتنا على البريد الإلكتروني[email protected]