"الزعيم" جاهز للموسم الجديد

افتُتح رسمياً الموسم الكروي الجديد 2019_2020 في سوريا وذلك بإقامة مباراة كأس السوبر بين بطل الدوري للموسم الماضي نادي الجيش ونظيره نادي الوثبة بطل كأس الجمهورية والتي توِّج بلقبها "الزعيم".

توِّج فريق الجيش بلقب كأس السوبر السوري
توِّج فريق الجيش بلقب كأس السوبر السوري

المباراة أُقيمت في العاصمة دمشق على ملعب مدينة تشرين ظهيرة السبت الماضي.
ورفع لاعبو نادي الجيش كأس السوبر للمرة الثالثة في تاريخهم، وذلك بعد الانتصار بهدفين من دون رد سجّلهما لاعب المنتخب الوطني ورد السلامة من ركلة جزاء عند الدقيقة الثالثة والثلاثين وقصي حبيب عند الدقيقة الواحدة والسبعين.

وكان الزعيم قد دعّم صفوفه باستقطاب حارس المنتخب الوطني إبراهيم عالمة وورد السلامة تحضيراً للدفاع عن لقبه كبطلٍ للدوري وأيضاً للمشاركات الخارجية في كأس الاتحاد الآسيوي وبطولة الأندية العربية.
فيما لم ينجح، كما يبدو، فرسان الوثبة في جني ثمار لقبهم التاريخي لبطولة كأس الجمهورية ، حيث خسروا أحد أهم لاعبيهم أنس بوطة الذي انتقل إلى نادي الاتحاد الحلبي، وقد شهد سوق الانتقالات الصيفي حركة مالية كبيرة من بعض الأقطاب التجاريين تجاه دعم تعاقدات كبيرة لبعض الأندية ما سيزيد من المنافسين للموسم المرتقب.
ومن المقرّر أن يبدأ الدوري بموسمه الجديد 2019_2020 في العشرين من الشهر الجاري مع أحاديث عن إمكانية تأجيل الانطلاقة بسبب التأخير في ترميم وتجهيز الملاعب المعتمدة، كما رافقت الأيام الماضية قرارات تخصّ الموسم الجديد حيث صدر أخيراً قرار يقضي باعتماد سبعة لاعبين جدد فقط، الأمر الذي أدّى إلى تخبّطات على مستوى تسجيل اللاعبين أو اعتمادهم أو فسخ العقود لبعض التعاقدات الجديدة.
وكل هذه الجَلَبة ستؤثّر سلباً على الروزنامة المحلية وتقاطعها مع منافسات المنتخب والأندية خارجياً، كما ستؤثّر فنياً على صعيد المنافسات المحلية.
ما يحصل ليس جديداً فقد اعتادت الجماهير الكروية على هذه النوعية من الفوضى والجميع ينتظر انتخاب مجلس إدارة جديد لاتحاد كرة القدم يضع خطة استراتيجية، لانتشال الكرة المحلية التي مازالت تعاني من البنية التحتية المُتهالِكة بفعل الحرب والإهمال وصولاً إلى البنية الفنية والتنافسية للكرة السورية لتستعيد سوريا بكرة القدم أحد أوجهها المُشرِقة.
إلى ذلك الحين سيبقى الأمر الأكثر تفاؤلاً هو الحال الجماهيرية المُميّزة للمُدرّجات والتي ستكون الرافِعة في الموسم الجديد للكرة السورية.