ليفربول يهزم تشلسي وأرسنال يفوز ويونايتد يخسر

ليفربول يتابع سيطرته على الدوري الإنكليزي لكرة القدم بفوزه الثمين على مضيفه تشلسي 2-1 في قمة ختام المرحلة السادسة، فيما قلب أرسنال الطاولة على أستون فيلا وسقط مانشستر يونايتد أمام وست هام.

فاز ليفربول على تشلسي 2-1
فاز ليفربول على تشلسي 2-1

تابع ليفربول سيطرته على الدوري الإنكليزي لكرة القدم بفوزه الثمين على مضيفه تشلسي 2-1 في قمة ختام المرحلة السادسة، فيما قلب أرسنال الطاولة على أستون فيلا وسقط مانشستر يونايتد أمام وست هام.

في المباراة الأولى، سجل أهداف ليفربول، وصيف الموسم الماضي والطامح بمعانقة اللقب للمرة الاولى منذ عام 1990، ترنت ألكسندر-أرنولد (14) والبرازيلي فيرمينو (30)، فيما سجل الفرنسي نغولو كانتي الهدف الوحيد لأصحاب الأرض (71).

وعزز ليفربول صدارته بـ 18 نقطة بعد ستة انتصارات من ست مباريات، وأعاد الفارق إلى خمس نقاط بينه وبين مانشستر سيتي بطل الموسمين الماضيين الذي اكتسح واتفورد بثمانية أهداف نظيفة السبت، فيما تجمّد رصيد تشلسي عند ثماني نقاط في المركز الحادي عشر بفارق الأهداف وراء توتنهام ومانشستر يونايتد وبيرنلي وشيفيلد يونايتد.

وقال المدرب الألماني يورغن كلوب: "لا يجب أن أتفاجأ بشخصية فريقي. أتوقّع دائماً أن نقاتل من أجل كل شيء (...) هذه هي الحال بين الستة الأوائل في الدوري الإنكليزي. لن تفوز في تشلسي من دون أن تبذل مجهوداً كبيراً وهذا ما فعلنا اليوم".

وقال مدرب تشلسي فرانك لامبارد: "لم نحقق أي فوز على أرضنا بعد، نريد أن نغيّر ذلك وأؤمن أننا سنحقّقه إذا لعبنا كاليوم. كنا الفريق الأفضل من ناحية الأداء، لعبنا بطاقة وأظهرنا عن شخصية قوية وروح عالية ولهذا السبب صفّقت الجماهير في النهاية".

 

أرسنال يقلب الطاولة على أستون فيلا

وقلب أرسنال بعشرة لاعبين تأخره أمام ضيفه أستون فيلا مرتين إلى فوز 3-2.

وتقدّم أستون فيلا العائد حديثاً إلى دوري الأضواء مرتين عبر الاسكتلندي جون ماكغين (20) والبرازيلي ويسلي (60)، ورد أرسنال الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 41 إثر طرد مدافعه أنسلي مايثلاند نايلز، عبر الدولي العاجي نيكولاس بيبي (59 من ركلة جزاء) وكالوم تشامبرز (81)، قبل أن يمنحه الدولي الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ الفوز (84).

وارتقى أرسنال إلى المركز الرابع بعد ثلاثة انتصارات، تعادلين وهزيمة برصيد 11 نقطة خلف ليستر الثالث وأمام وست هم الخامس بفارق الأهداف.

وألحق وست هام الهزيمة الثانية بضيفه مانشستر يونايتد في الموسم الحالي بعدما فاز عليه 2-0 سجلهما الأوكراني أندري يارمولنكو (44) وآرون كريسويل (84).

وتعادل كريستال بالاس مع ضيفه ولفرهامبتون 1-1، ليواصل الأخير انطلاقته السيئة هذا الموسم ويبقى في المركز التاسع عشر.

وسجل هدف أصحاب الأرض البلجيكي لياندر دندونكر بالخطأ في مرمى فريقه (46)، قبل أن ينقذ البرتغالي ديوغو غوتا الضيوف من خسارة ثالثة هذا الموسم بهدف في الوقت بدل الضائع (90+4).