سولسكاير يعلن التحدّي

النروجي أولي غونار سولسكاير، مدرب مانشستر يونايتد، يُبدي ثقته في قدرته على إعادة الفريق إلى طريق المنافسة في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

أولي غونار سولسكاير
أولي غونار سولسكاير

أبدى النروجي أولي غونار سولسكاير، مدرب مانشستر يونايتد، ثقته في قدرته على إعادة الفريق إلى طريق المنافسة في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

ويقبع يونايتد حالياً في المركز الحادي عشر بثماني نقاط بعد ست مباريات لكن المدرب النروجي قال إنه يمكنه إعادة بطل الدوري 20 مرة إلى طريق المنافسة مع مانشستر سيتي حامل اللقب وليفربول المتصدر.

وأبلغ سولسكاير الصحفيين قبل مواجهة اليوم الاثنين في الدوري أمام أرسنال على ملعب "أولد ترافورد": ”لا أشك في قدراتي. لو شككت للحظة في قدراتي فإن بقية العالم سيفعل ذلك. أجرينا مناقشات طويلة داخل النادي وأؤمن بما أفعله. سيتي وليفربول في مكانة بعيدة جداً عن بقية المنافسين".

وأضاف: ”لكني أؤمن بقدرتنا على المنافسة للبقاء على مقربة منهما. تشلسي يمرّ بمرحلة إعادة بناء أيضاً. وهناك أرسنال وتوتنهام وليستر. هناك الكثير من الفرق التي تنافس على هذه المراكز المتقدّمة بالاضافة لمانشستر“.

وأخفق يونايتد في تكرار الأداء الذي ساعد سولسكاير على تولي منصبه بشكل دائم في آذار/ مارس حيث حقق الفريق خمسة انتصارات في 18 مباراة من وقتها.

وكثير من الانتقادات التي وُجهت إلى سولسكاير في الآونة الأخيرة تدور حول اخفاقه في تعويض البلجيكي روميلو لوكاكو الذي انتقل إلى إنتر ميلانو الايطالي الشهر الماضي، كما انضم إليه التشيلي أليكسيس سانشيز على سبيل الاعارة.

وبعد إصابة الفرنسي أنطوني مارسيال وماركوس راشفورد أصبح ميسون غرينوود البالغ من العمر 17 عاماً المهاجم الصريح فقط في تشكيلة سولسكاير لمواجهة اليوم.

وألمح سولسكاير إلى احتمال اللجوء لسوق الانتقالات في كانون الثاني/ يناير المقبل.