الأنصار × الصفاء... وبداية موسم العهد أمام الإخاء

المرحلة الثالثة من الدوري اللبناني لكرة القدم تنطلق غداً السبت وتُستكمَل الأحد.

يستهلّ العهد حملة الدفاع عن لقبه الأحد أمام الإخاء الأهلي عاليه بعد تأجيل مباراتَيه الأوليَين

تنطلق غداً السبت المرحلة الثالثة من الدوري اللبناني لكرة القدم بمباراة تجمع بين شباب البرج والسلام زغرتا على ملعب العهد، الساعة 15,30 بتوقيت القدس الشريف.

ويسعى شباب البرج، الوافد الجديد إلى دوري الأضواء، لتعويض خسارته الأولى في الجولة السابقة أمام جاره البرج بعد أن استهل الموسم بالفوز على التضامن صور في ملعبه، بينما خاض السلام زغرتا مباراة واحدة وخسرها أمام البرج وتأجّلت مباراته أمام العهد نظراً لانشغال الأخير بنصف نهائي مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي أمام الجزيرة الأردني والذي نجح بطل لبنان في تخطيه ليصل إلى المباراة النهائية.

لكن الأنظار ستكون غداً على ملعب طرابلس البلدي الساعة 16,00 حيث يلعب الأنصار أمام الصفاء.

واستعاد البطل القياسي للدوري اللبناني توازنه في المرحلة السابقة بفوزه على شباب الساحل 3-1 بعد أن كان استهلّ الموسم بخسارة أمام غريمه النجمة في الثواني الأخيرة.

من جهته، حقّق الصفاء انطلاقة موفّقة حتى الآن على عكس الموسم الماضي، الذي كان قريباً فيه من الهبوط إلى الدرجة الثانية، بحصوله على 4 نقاط من تعادل أمام الإخاء الأهلي عاليه وفوز على الشباب الغازية.

ويبقى للمواجهة بين الأنصار والصفاء أهميّتها التي عرفتها منذ التسعينيات عندما كان الصفاء يُنهي أكثر المواسم وصيفاً للأنصار.

وتُستكمَل المرحلة بعد غد الأحد، بثلاث مباريات أولاها بين الشباب الغازية وطرابلس الرياضي على ملعب صور البلدي الساعة 15,30.

ولا يمتلك الفريقان أي نقطة حتى الآن بخسارة الشباب الغازية أمام كل من شباب الساحل والصفاء، فيما خسر طرابلس أمام الإخاء الأهلي عاليه وتأجّلت مباراته مع العهد.

ويلعب شباب الساحل مع التضامن صور على ملعب جونيه البلدي، الساعة 16,00، حيث يسعى الأول لتحقيق فوزه الثاني وتعويض الخسارة أمام الأنصار في الجولة السابقة، فيما يبحث الثاني عن فوزه الأول بعد خسارتَين أمام شباب البرج والنجمة.

وتبرز الأحد الساعة 16,00 أيضاً، المباراة التي يستضيف فيها الإخاء الأهلي عاليه على ملعب بحمدون البلدي العهد حامل اللقب.

ويسعى الإخاء للحفاظ على سجلّه خالياً من الهزيمة والخروج بنقطة على الأقل من هذه المواجهة بعد تعادله أمام الصفاء وفوزه على طرابلس.

أما العهد فستكون مباراته الأولى هذا الموسم وهو ينتقل إلى بحمدون منتشياً بإنجازه الآسيوي الذي تلى تتويجه بكأس السوبر أمام الأنصار، وسيسعى لتحقيق انطلاقة قوية في الموسم الجديد.

وتأجّلت مباراة القمة بين المتصدّرَين بـ 6 نقاط من فوزَين النجمة والبرج بسبب خوض الأول مباراته في كأس الأندية العربية التي خسرها أمام مضيفه الترجّي التونسي منتصف هذا الأسبوع.