مُجدَّداً... الكلمة للسومة في فوز منتخب سوريا

بعد تسجيله هدفَيّ الفوز على جزر المالديف في الجولة السابقة من التصفيات المزدوجة المؤهِّلة إلى مونديال 2022 وكأس آسيا 2023، تألَّق النجم عمر السومة بتسجيله 3 أهداف "هاتريك" قادت منتخب سوريا إلى الفوز على غوام 4-0 والإنفراد بصدارة المجموعة.

سجّل السومة "هاتريك" أمام غوام (أ ف ب)
سجّل السومة "هاتريك" أمام غوام (أ ف ب)

طوَت مساء أمس قارّة آسيا جولتها الرابعة من التصفيات المزدوجة المؤهِّلة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023، حيث استمرّ المنتخب السوري بحَصْدِ الانتصارات وصدارة المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة بتسع نقاطٍ من ثلاث مباريات.
وحقَّق أمس المنتخب السوري انتصاراً كبيراً على منتخب غوام بـ "هاتريك" لعمر السومة وهدف آخر لمحمود المواس. أربعة أهداف نظيفة وضعت "نسور قاسيون" في صدارة المجموعة بعد تعثّر المنتخب الصيني أمام منتخب الفليبين بتعادلٍ سلبيّ ليتجمَّد رصيد الصين عند سبع نقاط في المركز الثاني.
المنتخب السوري سجَّل حتى هذه الجولة من التصفيات أحد عشر هدفاً كان للسومة سبعة أهداف منها وهو بذلك أفضل هدَّافي التصفيات إلى الآن.
تألُّق السومة كان مُنقِذاً للمنتخب الذي ظهر بجلّ مبارياته ضعيف الأداء ومُشتَّتاً داخل الملعب، هذا ما يتَّفق عليه المُحلِّلون، أما فجر إبراهيم فيُعلِّق دائماً أن الانتصار هو الأهمّ.

 

تفاصيل من المباراة والموعد الحاسِم في الإياب
سجَّل السومة الهدف الأول عند الدقيقة الثالثة برأسيّةٍ وقبل نهاية الشوط الأول سجَّل الهدف الثاني بتسديدةٍ من خارج منطقة الجزاء، ثم أضاف هدفه الثالث في الدقيقة 82 ليختم محمود المواس أهداف المنتخب الأربعة.
وسنحت لمنتخب غوام العديد من الفُرَصِ التي هدَّد فيها مرمى العالمة من دون جدوى.
المواجهة القادِمة لنسور قاسيون في الرابع عشر من الشهر المقبل في الجولة الخامسة ستكون أمام المنتخب الصيني المُنافِس المباشر، وسيلتقي المنتخبان لحَسْمِ صدارة المجموعة وبنسبةٍ كبيرةٍ بطاقة التأهّل في نهاية التصفيات، وسيغيب عن نسور قاسيون عمر خريبين للإصابة وكذلك خالد مبيض، والجماهير السورية تعوّل على إبراز الصورة القوية للمنتخب بعد القلق من غياب التجانُس والأخطاء الدفاعية.
وكما يُكرِّر مدرّب المنتخب في كل مؤتمراته الصحفية أن النتيجة الأهم هي الانتصار والجميع جاهز ليتناسى الأداء المُخيِّب أمام الفوز، لكن كم سيكون جميلاً أن تكون النتيجة في التحدّي المقبل الهام أمام الصين ثُنائية الأداء والانتصار.