تطوير دوري أبطال آسيا

المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم يتّخذ عدة قرارات خلال اجتماعه في مدينة دا نانغ الفيتنامية.

  • تقرّر زيادة عدد فرق البطولة إلى 40

اتّخذ المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم قراراً بزيادة عدد الأندية المشاركة في مسابقة دوري الأبطال إلى 40 وإضافة مجموعة لكل من منطقتي الشرق والغرب بدءاً من العام 2021، وزيادة عدد المنتخبات في كأس آسيا للسيدات في النسخة المقبلة.

وبحسب بيان تلقت وكالة "فرانس برس" نسخة منه، قرّر الاتحاد خلال اجتماع في مدينة دا نانغ الفيتنامية: "تطوير دوري أبطال آسيا اعتباراً من موسم 2021، حيث سيتمّ توسيع بطولة دوري أبطال آسيا لتضم 40 نادياً، وسيتمّ استحداث مجموعة إضافية في كل من منطقتي الشرق والغرب، وسيتمّ العمل على تعزيز مكانة البطولة التي تعتبر من ضمن أغنى بطولات الأندية القارية في العالم".

وتقام المسابقة حالياً بمشاركة 32 فريقاً في دور المجموعات، موزعة على أربع مجموعات لكل من منطقتي شرق آسيا وغربها.

إلى ذلك، أكّد الاتحاد عزمه على توسيع كأس آسيا للسيدات اعتباراً من نسخة 2022، ليصبح عدد المنتخبات المشاركة 12، مقارنة مع ثمانية منتخبات في النسخة الأخيرة التي استضافها الأردن عام 2018.

ولم يحدّد الاتحاد بعد الدولة المضيفة للنسخة المقبلة، علماً بأن ثلاث دول تقدمت بطلبات لذلك، وهي الصين تايبيه والهند وأوزبكستان.

واعتبر الاتحاد أن زيادة عدد المنتخبات في البطولة سيوفّر للمزيد من اللاعبات والفرق والاتحادات الوطنية، نيل فرصة المنافسة في البطولة القارية، لاسيما في ظل الاهتمام المتزايد عالمياً بتعزيز الكرة النسائية.