بوكيتينو خارج توتنهام

توتنهام هوتسبر الإنكليزي يقيل المدرب الأرجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو بعد خمس سنوات مع النادي وذلك بعد انطلاقة سيئة للموسم.

  • درّب بوكيتينو توتنهام لخمس سنوات (أ ف ب)

أفاد توتنهام هوتسبر الإنكليزي في بيان أنه أقال المدرب الأرجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو بعد خمس سنوات مع النادي وذلك بعد انطلاقة سيئة للموسم.

وحوّل المدرب الأرجنتيني، الذي بدأ تدريب الفريق اللندني في 2014، توتنهام إلى أحد أقوى الفرق في إنكلترا وقاده إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في حزيران/ يونيو الماضي.

لكن نتائج الفريق تراجعت بشكل سيء هذا الموسم بعد أن حقّق ثلاثة انتصارات فقط في أول 12 مباراة في الدوري الممتاز ليقبع في المركز 14. كما تعرض لهزيمة فادحة أمام بايرن ميونيخ الألماني 2-7 في دوري الأبطال.

وأعلن توتنهام أنه استغنى أيضاً عن خدمات خيسوس بيريز مساعد بوكيتينو وبقية أعضاء الطاقم المعاون.

وتحت قيادة بوكيتينو أنهى توتنهام آخر أربعة مواسم في المربع الذهبي وأصبح المدرب الأرجنتيني معشوقاً للجماهير منذ انضمامه من ساوثمبتون.

ونافس توتنهام بقوة على لقب الدوري في موسم 2015-2016 وكرّر ذلك في موسم 2016-2017 حين جاء ثانياً وراء تشلسي.

وفي الموسم الماضي عاش توتنهام قصة جميلة بالتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على أياكس أمستردام في نصف النهائي بفضل الأهداف خارج الأرض بعد أن كان متأخراً 0-3 في مجموع المباراتين قبل بداية الشوط الثاني من مباراة الإياب.

لكن توتنهام خسر النهائي أمام ليفربول 0-2 في مدريد.

وذكر البيان أنه سيتم الإعلان عن اسم المدرب الجديد في وقت لاحق.

وقال توبي ألدرفيريلد مدافع توتنهام ”لقد قطعنا مسيرة طويلة معاً. حقّق الكثير من اللاعبين أشياء رائعة... يجب أن نشكره على ما حققه للنادي“.