نهائي السوبر الإسبانية: اللقب بين ريال مدريد وأتلتيكو

لقب كأس السوبر الإسبانية سيكون مدريدياً لكن سيُعرف الليلة، الساعة 21,00 بتوقيت القدس الشريف، إن كان لريال مدريد أو أتلتيكو.

  • فاز أتلتيكو باللقب عام 2014 أمام ريال مدريد

سيكون لقب كأس السوبر الإسبانية مدريدياً لكن سيُعرف الليلة، الساعة 21,00 بتوقيت القدس الشريف، إن كان لريال مدريد أو أتلتيكو.

ويتطلّع "الميرينغي" لحصد لقب كأس السوبر الحادي عشر في تاريخه، أما "الروخيبلانكوس" فسيسعى للتتويج بالكأس للمرة الثالثة في تاريخه بعدما فاز باللقب للمرة الأولى في 1985 أمام برشلونة" ثم في 2014 عقب فوزه على ريال مدريد بالذات، في مواجهة كانت الوحيدة التي جمعت بين الفريقين المدريدين في هذه البطولة حتى الآن.
لكن المتوَّج باللقب هذه المرة سيكون مختلفاً هذه المرة إذ إن كأس السوبر الحالية أقيمت بمشاركة 4 فرق بمباراتين في نصف النهائي ومباراة نهائية.
ويخوض الفريقان نهائي كأس السوبر في أفضل أوقاتهما، إذ إن ريال مدريد لم يتجرّع الهزيمة في آخر 15 مباراة ويتشارك صدارة "الليغا" مع برشلونة المتفوّق بفارق الأهداف.
من جانبه، فإن أتلتيكو مدريد منذ خسارته بهدف دون رد على ملعب "واندا متروبوليتانو" أمام برشلونة في الثاني من كانون الأول/ ديسبمر الماضي، حقّق نتائج إيجابية.
لذا من المرجّح أن تكون المباراة متكافئة خصوصاً أن كافة النهائيات الأخيرة التي جمعت بين الفريقين، تم اللجوء فيها لخوض أشواط إضافية أو الاحتكام لركلات الجزاء.

رقم قياسي لراموس

وسيصبح سيرجيو راموس في حالة مشاركته أمام أتلتيكو اللاعب الأول في ريال مدريد الذي خاض أكبر عدد من المباريات في المسابقة، متفوقاً بذلك على زميله السابق الحارس إيكر كاسياس.
ومن إجمالي 29 مباراة خاضها ريال مدريد في كأس السوبر - الثاني بعد برشلونة الذي خاض 46 مباراة -، لعب راموس 13 مباراة.
ووصل راموس لهذا الرقم عندما خاض الأربعاء الماضي مباراة نصف النهائي أمام فالنسيا، ليتجاوز بذلك زميله السابق راوول غونزاليس ويعادل رقم إيكر كاسياس.
يذكر أن راموس أصبح أيضاً مع منتخب إسبانيا اللاعب الذي خاض أكبر عدد من المباريات في تاريخه متفوّقاً أيضاً على كاسياس.

نهائي 2014

خاض ثمانية لاعبين من ريال مدريد الحالي واثنان فقط من أتلتيكو نهائي نسخة 2014 التي كانت الوحيدة بين الفريقين في هذه البطولة وانتهت بتتويج "الروخيبلانكوس".
ولعب الفريقان حينها في النهائي بعدما حصد أتلتيكو لقب الدوري الإسباني في حين توِّج ريال مدريد بلقب كأس إسبانيا.
وانتهت مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب "سانتياغو برنابيو" بتعادل الفريقين 1-1، والإياب بفوز أتلتيكو 1-0 ليحصد اللقب.
وبالمقارنة بين نهائي نسخة 2014 ونهائي النسخة الحالية التي ستنحصر في مباراة واحدة، ما زال هناك ثمانية لاعبين من ريال مدريد موجودين في الفريق الحالي وهم: داني كاربافال وسيرجيو راموس ومارسيلو ولوكا مودريتش وطوني كروس وغاريث بايل وكريم بنزيما وخاميس رودريغيز.
أما أتلتيكو فلم يتبقَّ في صفوفه من الذين توجوا بنسخة 2014، سوى كوكي وساوول نيغيز.