انطلاقة سهلة لفيديرر في بطولة أستراليا

السويسري روجيه فيديرر، المصنف الثالث عالمياً، لم يجد أي صعوبة في بداية مشواره في بطولة أستراليا، أولى البطولات الأربع الكبرى للتنس هذا الموسم.

  • يسعى فيديرر لتعزيز رقمه القياسي في عدد الألقاب في البطولات الكبرى

لم يجد السويسري روجيه فيديرر، المصنف الثالث عالمياً، أي صعوبة في بداية مشواره في بطولة أستراليا، أولى البطولات الأربع الكبرى للتنس هذا الموسم، بفوزه الكبير على الأميركي ستيف جونسون 6-3 و6-2 و6-2 ليبلغ الدور الثاني.

وعكس ما قاله خلال مؤتمر صحفي قبل البطولة من أن استعداداته جاءت أقل من المرجوّة، قدّم "المايسترو" مباراة قوية وحسمها بأقل مجهود، سعياً للفوز باللقب السابع له في ملبورن طوال مشواره، ومعادلة رقم الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

كما يسعى فيديرر لتعزيز رقمه القياسي في عدد الألقاب في البطولات الكبرى، حيث يمتلك حالياً 20 لقباً.

وسيواجه فيديرر في الدور المقبل الفائز من مواجهة الصربي فيليب كراينوفيتش والفرنسي كوينتين هاليس.

ولدى السيدات، تأهّلت الأميركية سيرينا ويليامس، المصنفة الأولى سابقاً، إلى الدور الثاني بفوزها على الشابة الروسية أنستازيا بوتابوفا بنتيجة 6-0 و6-3.

وستلعب المصنفة التاسعة في التصنيف العالمي للاعبات التنس في الدور الثاني أمام الفائزة من المواجهة في الدور الأول بين السلوفينية تمارا جيدانسك والكورية الجنوبية هان نا-لاي.

وعلى عكس شقيقتها سيرينا ودّعت فينوس ويليامس البطولة مبكراً من الدور الأول بخسارتها أمام الأميركية الأخرى كوكو غوف (15 عاماً) بنتيجة 6-7 و3-6.

وستواجه غوف في الدور الثاني الرومانية سورانا كريستيا، التي أطاحت بالمرشحة للقب التشيكية باربارا ستريكوفا بفوزها عليها 6-2 و7-6 (7-5).

وتغلّبت اليابانية ناوومي أوساكا، المصنفة الرابعة عالمياً وحاملة اللقب على التشيكية ماري بوزكوفا بنتيجة 6-2 و6-4.

وستواجه اللاعبة اليابانية في الدور المقبل الفائزة من المواجهة بين الصينية تشينغ سيساي والروسية آنا كالينسكايا.