شالكة يبحث عن التخلّص من عقدة بايرن وليبزيغ لتعزيز صدارته

شالكة يحل السبت المقبل ضيفاً على بايرن ميونيخ في ملعب "أليانز أرينا"، فيما يستعدّ لايبزيغ إلى البحث عن تعزيز صدارته للدوري الألماني.

  • لطالما تفوق النادي البافاري على شالكه في المواجهات المباشرة

عاد شالكة الألماني بقوة هذا الموسم في "البوندسليغا"، بعد أن كان مهدداً بالهبوط إلى الدرجة الثانية الموسم الماضي، ويحتل "الرويال بلوز" المركز الخامس في الدوري بفارق الأهداف خلف دورتموند، لكنه سيحل السبت ضيفاً على ملعب "أليانز أرينا"، حيث يواجه بايرن ميونيخ الذي يشكل العقدة التاريخية له.

ويسعى بايرن إلى مواصلة عروضه القوية التي تجسدت الأسبوع الماضي بالفوز على هرتا برلين (4-0) في العاصمة، محققاً بذلك فوزه الخامس توالياً، أولها كان على توتنهام الإنكليزي (3-1) في دوري أبطال أوروبا الذي بلغ دوره الربع النهائي، حيث يلتقي جار الأخير تشلسي في 25 شباط/فبراير ذهاباً في لندن.

ولطالما تفوق النادي البافاري على شالكه في المواجهات المباشرة، آخرها في المرحلة الثانية من الموسم الحالي، بالفوز عليه في معقله "فيلتنس أرينا" بثلاثية نظيفة سجلها البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي يتصدر حالياً ترتيب الهدافين، مشاركةً مع مهاجم لايبزيغ تيمو فيرنر (20 هدفاً لكل منهما).

وخرج بايرن منتصراً من المواجهات الست الأخيرة مع شالكه في مسابقتي الدوري والكأس، كما أنه لم يخسر أمام الأخير في الدوري منذ كانون الأول/ديسمبر 2010 في غيلسنكيرشن. في حين تعود هزيمته الأخيرة في ميونيخ على صعيد الـ"بوندسليغا" إلى نيسان/أبريل 2009 بهدف سجله التركي خليل التينتوب.

وتبدو الفرصة سانحة أمام لايبزيغ للمحافظة أقله على فارق النقاط الأربع التي تفصله عن بايرن حين يحل ضيفاً السبت المقبل على إينتراخت فرانكفورت الحادي عشر.

ويبحث فريق المدرب يوليان ناغلسمان عن انتصاره الثالث توالياً والمحافظة على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة الحادية عشرة توالياً، قبل أن يخوض في المرحلة المقبلة اختباراً صعباً على أرضه ضد بوروسيا مونشنغلادباخ الثالث، والذي سيلعب السبت أيضاً ضد ضيفه ماينز، باحثاً عن العودة إلى سكة الانتصارات بعدما أنهى 2019 بتعادل سلبي أمام هرتا برلين ما سمح للايبزيغ في إحراز لقب بطل الخريف، ثم بدأ العام الجديد بالخسارة الجمعة الماضي أمام شالكه (0-2).

وفي المباريات الأخرى، يلعب السبت فولفسبورغ مع هرتا برلين، فرايبورغ مع بادربورن، أونيون برلين مع أوغسبورغ، على أن يلتقي الأحد فيردر بريمن مع هوفنهايم وباير ليفركوزن مع فورتونا دوسلدورف.